آخر الأخبار الدوري المصري تقارير وتحليلات جوه الملعب رئيسية كورة مصرية - أخرى

#وجهة_نظر | لا داعي للقلق .. الأهلي على موعد مع “ليلة حمراء” وفرحة بيضاء !

أنقسمت ليالي العاصمة الليلة بين حائر وسعيد .. نعم هذه كرة القدم .

إعلان

في ليلة هادئة ظهر فيها القمر كاملًا يحتفل بفوز الزمالك على الغريم التقليدي “الأهلي” في مباراة رائعة من جانب الفرسان البيضاء إستطاعوا أن يكستحوا الأهلي بثنائية قوية بأقدام “الحاسم وهيما” وحققوا كأس السوبر المصري من قلب الإمارات وإدخال الفرحة على عشاق النادي الملكي .. هكذا ستصبح عناوين الصحف والأخبار صباح يوم السبت ليس لأننا “علمنا الغيب ” بل بإختصار شديد للأسباب التالية :-

1- يمتلك الزمالك حارسي مرمى على مستوى رائع ” الشناوي وجنش ” ويمثلان قوى ضاربة في حماية عرين الأبيض أمام الخصوم .

2- يتميز خط دفاع الزمالك عن باقي فرق الدوري المصري بوجود قوة كبيرة في هذا المركز وخاصة مع وجود كل من “علي جبر – الونش ” وجناحان طائران يمتلكان سرعة كبيرة وعرضيات متقنة ومهارات فردية وواجبات دفاعية للثنائي ” أسامة إبراهيم – محمد ناصف ” .

3- لم أكن أريد أن أتحدث كثيرًا عن وسط ملعب الزمالك الدفاعي في وجود ” طارق الأسد حامد ” وعلى الرغم من أن هذا يخالف النصوص الصحفية فطارق حامد يخالف كل قوانين كرة القدم بند لاعبي وسط الملعب من حيث المجهود الخرافي فـ نادرًا ما تخلق لنا الكرة لاعب بدرجة ” جاتوزو ” .. وعلى الرغم أن “معروف ودونجا” ليسوا بإمكانيات طارق حامد ولكن كل منهما يمتلك قدرة كبيرة على غلق وسط الملعب بشكل كامل كحماية للطائران من جانبي الملعب “ناصف وأسامة” وأيضًا مهام هجومية ومساعدة الفريق على نقل الهجمة إلى وسط ملعب الخصم بإمتياز .

إعلان

4- ربما وسط ملعب الزمالك الهجومي هو الأضعف ليس من حيث المهارات ولكن سحرة الزمالك يعانون من إنخفاض على المستوى البدني والفني ومن وجهة نظرى التي لها قيمة كبيرة بالطبع “على سبيل الدعابة” أن محمد إبراهيم وأيمن حفني “ستانلي” سيكونوا في أقصى حالات التركيز القسوى وسيشكلون قوى كبيرة في هجوم الزمالك في المباراة .

5- حالاتان لا ثالث لهما .. أولهما أن يلعب السفاح ” باسم مرسي ” وحيدًا في أحضان دفاعات الأهلي ويستطيع أن يحرج كوبر والجماهير المصرية وإثبات أنه كان الأجدر لقيادة هجوم الفراعنة .. والثانية أن يلعب الحاسم وبجواره العجوز المخضرم ” حسام باولو ” وخلفهما محمد إبراهيم وفكلتا الحالتين سينجحون في إختراق دفاع القلعة الحمراء .

إعلان

وبالتالي قد نكون نجحنا في الوصول لتشكيل الزمالك الأمثل وإليك عزيزي القارئ هذا الشكل التوضيحي للزمالك اليوم :-

zamalik