آخر الأخبار أهم الأخبار الدوري المصري كورة مصرية

وزير الرياضة يؤكد عودة النشاط.. وإجراءات صارمة لاستكمال الدوري

أكد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة أنه ملتزم بعودة النشاط الرياضي في الموعد الذي تم تحديده سابقًا من قبل رئاسة الوزراء برئاسة مصطفى مدبولي.

إعلان

وكان مصطفى مدبولي رئيس الوزراء قد أعلن في وقت سابق عودة النشاط الرياضي في مصر مرة آخرى بداية من منتصف شهر يونيو المقبل لكن بإجراءات صارمة.

تصريحات وزير الرياضة عن عودة الدوري

وقال أشرف صبحي في تصريحات لقناة “صدى البلد”: “نحن ملتزمون بعودة النشاط الرياضي بداية من يوم 15 يونيو المقبل لكن بإجراءت مشددة”.

وأضاف: “حال ظهور أي إصابة بفيروس كورونا في الأندية الصحية سيتم اتخاذ إجراءات أكثر صرامة، وحال عدم الالتزام سيتم غلق النادي الصحي فورًا”.

إعلان

وأكمل: “مع عودة الدوري لن يتم استخدام غرف خلع الملابس ونحن تنتابع عن كثب كل ما يحدث في الدوري الألماني”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “حال إصابة أي لاعب أو عنصر من عناصر اللعبة سيتم عزله في غرفة منفصلة وسيتم نقله لأقرب مستشفى”.

إعلان

احتفال في زمن كورونا تحت شعار “من بعيد لبعيد” وتبديلات لا تنتهي

دورتموندجاءت عودة المباريات عن طريق بلاد الماكينات الألمانية، فكانت البداية عبر 5 مباريات ضمن منافسات الأسبوع الـ26 من البوندسليجا والذي يُعد أهمها “ديربي الرور” بين فريقي بوروسيا دورتموند أمام شالكه والتي انتهت بنتيجة 4 أهداف مقابل لا شئ لصالح الجراد الأًصفر.

وعلى الرغم من متعة مشاهدة مباراة بحجم ديربي الرور، إلا أننا وجدنا كرة قدم جديدة لم نعهدها من قبل في سماء أوروبا، عبر طريق احتفالات غريبة تحت شعار “من بعيد لبعيد” من أجل الحفاظ على سلامة اللاعبين.

كما وجدنا أيضًا احتفالات مثل الماضي القريب تحت شعار “بالأحضان ياحبيبي بالأحضان” ضاربين بالإجراءات الوقائية عرض الحائط، والتي يؤكد الجميع أنها غير مقصودة، أنما هو ارتفاع هرمون السعادة داخل أجسام اللاعبين.

ليس كل هذا وحسب، بل وجدنا تطبيق النظام “الموقت” في قوانين اللعبة يسمح للفرق بإجراء خمسة تبديلات في المباريات بدلًا من ثلاثة.

وكان الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) قد اتخذ قرارًا، بزيادة عدد التبديلات خلال المباريات، ورفعه من ثلاثة (خلال الوقت الأصلي) الى خمسة، لمساعدة اللاعبين على مواجهة الضغط المكثف للمباريات التي من المتوقع ان يخوضونها في الفترة المقبلة، لتعويض التوقف الذي يقترب من اتمام شهرين كاملين، وقد يُسمح أيضا باجراء تبديل سادس في المباريات التي تمتد الى وقت إضافي.

وذلك على أن تكون الـ5 تغييرات يتم إجراءهم خلال 3 توقفات فقط في المباراة لكل فريق، أي لا يعني توقف المباراة لـ5 مرات مع كل تبديل، أو إجراء أي عدد ممكن من التغييرات خلال فترة التوقف بين شوطي المباراة، وهو ما شهدنها خلال مباريات الدوري الألماني.

ولزيادة التعجب والتحضر وفي إشارة لإتباع الإجراءات الوقائية لأبعد شكل ممكن شاهدنا كيف تكون المؤتمرات الصحفية مع المديرين الفنيين، وكذلك وضع دكة بدلاء كل فريق من مظهر الحفاظ على التباعد الإجتماعي من أجل الحفاظ على سلامة الجميع.