آخر الأخبار الدوري المصري كورة مصرية كورة مصرية - أخرى

وفقًا للوائح.. عقوبات قاسية تنتظر الأهلي حال الإنسحاب من الدوري

إنقسام في إدارة الأهلي بعد "صورة آل الشيخ" !

يبدو أن قرار إنسحاب النادي الأهلي من بطولة الدوري المصري الممتاز، سيترتب عليه العديد من العقوبات التي ستقود النادي الأهلي للمشاركة في الدرجة الرابعة من بطولات الدوري التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم، وذلك بعد تهديد مجلس إدارة الخطيب بالإنسحاب من البطولة ورفض المارد خوض مباريات له عقب الإنتهاء من منافسات بطولة أمم أفريقيا.

إعلان

ماذا تقول اللوائح حال الإنسحاب من الدوري؟

الفريق الذي ينسحب من الدور الثاني فقط تحتسب نتائج الفريق من مبارياته بالدور الأول ضد باقي الفرق، ولكن تُلغى نتائج مبارياته في الدور الثاني مع حرمانه من المشاركة بالمسابقات لمدة موسم واحد وبدء المشاركة في الدرجة الأخيرة للمسابقات.

الفريق الذي ينسحب من الدوري خلال الدور الأول يعاقب بغرامة مالية وإلغاء كافة نتائجه في المسابقة بل ويتم حرمانه من المشاركة في أنشطة الاتحاد خلال الموسم التالي على أن يعود لممارسة كرة القدم من دوري القسم الرابع.

إذا أنسحب الفريق من البطولات المحلية لن يقوم اتحاد الكرة بتجديد الرخصة الممنوحة له والتي يشارك بموجبها في البطولات الأفريقية وبالتالي سيحرم المارد الأحمر من اللعب على المستوى القاري لو لم يلتزم بالمشاركة في المسابقات التي ينظمها الاتحاد.

إعلان

أما إذا انسحب الفريق من مباراة واحدة فقط وإستكمل المسابقة يتم توقيع غرامة مالية عليه وإعتبار المنسحب مهزومًا بهدفين وخصم ثلاث نقاط في نهاية الموسم.