آخر الأخبار تقارير وتحليلات جوه الملعب

طب من كوكب آخر| كيف يعود الموتى في البريميرليج ويختفي اللاعبين داخل الأهلي؟

الأهلي __ البريميرليج

أليس فيكم من طبيب حقيقي؟.. هكذا تبدو الأمور داخل أسوار النادي الأهلي، فنرى اللاعبين في البريميرليج تعود من إصابات قاتلة في وقت زمني خيالي، بينما يختفي نجوم المارد الأحمر بسبب بعض الإصابات البسيطة والتي قد تستغرق لمواسم وشهور طويلة.

إعلان

عودة الموتى في البريميرليج

البريميرليج1-ساني.. عاد الجناح الطائر للمنتخب الألماني وفريق مانشستر سيتي، للتدريب بالكرة مجددًا وذلك بعد فترة قياسية.

وأُصِيْب ساني بتمزق في الرباط الصليبي بركبته اليمنى في الـ4  أغسطس الماضي، ولكن بعد 177 يوم فقط أي بعد مرور أقل من 6 أشهر يعود للمشاركة في التدريبات بالكرة رفقة السيتيزنز.

2-أندريه جوميز.. عاد متوسط ميدان المنتخب البرتغالي وفريق إيفرتون الإنجليزي، للتدريبات من جديد، وذلك بعد إصابته المُروعة أمام فريق توتنهام.

تعرض جوميز لكسر مُضاعف في الكاحل في 3 نوفمبر الماضي، وذلك بعد تدخل الفيل الإيفواري سيرجي أورييه، مدافع السبيرز، وبعد مرور 86 يوم فقط أي قرابة الـ3 أشهر عاد ليُغازل الساحرة المستديرة من جديد.

إعلان

جوميز3-لابورت.. عاد صخرة دفاعات المنتخب الفرنسي وفريق مانشستر سيتي، إلي التدريبات الجماعية للسيتيزنز مع بداية شهر يناير الجاري.

وغاب لابورت عن الملاعب منذ الأول من سبتمبر الماضي، بعد إصابته في الركبة، ليخضع لعملية جراحية ويبدأ التأهيل ومن ثم يشارك في التدريبات بعد غياب 149 يوم فقط.

إعلان

عاد هؤلاء والكثير من الأمثلة داخل الدوري الأعرق في العالم وبشكل أكثر من رائع، بل ويعود المُصاب في أفضل حالاته الفنية والبدنية كأن شيئًا لم يكن.

مستشفي الأهلي في خدمتكم 24 ساعة

الأهليكريم نيدفيد.. يُعد جوكر الأهلي الشاب أحد أبرز الأمثلة المُثيرة للتعجب داخل القلعة الحمراء فنذ 11 من إبرايل وحتى الآن أي أكثر من 9 أشهر كاملة يغيب نيدفيد عن المشاركة في التدريبات والمباريات بل ولمس الكرة.

فكلما يبدأ طبيب المارد الأحمر في الحديث عن عودة نيدفيد للتدريبات، يخرج علينا بعد ساعات قليلة مُشيرًا لحدوث انتكاسة جديدة، على الرغم من كون الإصابة مجرد تمزق في غضروف الركبة أي تحتاج من 4 لـ6 على الأكثر شاملة عملية التأهيل.

بينما على الجانب الآخر، قد أعلن خالد محمود، بأن موعد عودة حمدي فتحي لاعب وسط الفريق، بعد 9 أشهر، مشيرًا إلى أن الأطباء في الخارج رأوا أن إصابة اللاعب في غضروف الركبة الخارجي تسمح بـ”خياطتها”، لما له من تأثير إيجابي على اللاعب على المدى الطويل.

رمضان صبحي.. تعرض قائد المنتخب الأولمبي لمزق في العضلة الخلفية ليغيب منذ الـ18 من ديسمبر الماضي، أي لقرابة الـ40 يومًا.

بالإضافة إلي كلًا من «سعد سمير، محمد محمود»، وكثرة إصابات العديد من اللاعبين أمثال «محمود متولي، شريف إكرامي، حسين الشحات، جونيور أجاي» منذ بداية الموسم الجاري.

ويالا سخرية القدر فهل يُعقل بأن يعود كم هؤلاء المصابين وبتلك الإصابات القاتلة خلال فترة زمنية قياسية؟.. بينما لا يزال كريم نيدفيد ورمضان صبحي وحمدي فتحي وغيره من اللاعبين خارج نطاق الخدمة.

الأهلي يعلن موقف الشناوي ورمضان صبحي من مواجهة الهلال المصيرية

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة مصيرية أمام الهلال السوادني في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا والمقرر لها السبت المقبل بأم درمان في السودان.

وقال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلي في تصريحات للموقع الرسمي لناديه: “حالة رمضان صبحي، لاعب الفريق الأول، في تحسن مستمر، وشارك في جزء من المران”.

طالع أيضًا.. خبير في الكرة المصرية ومتهم بسوء السلوك.. من هو حكم مباراة الأهلي والهلال في دوري الأبطال؟

وأضاف: “سيتم تقييم حالته بشكل نهائي لتحديد موقفه من السفر مع الفريق إلى السودان”.

وشهدت الفترة الماضية تحسنًا كبيرًا في حالة اللاعب، حيث أثبت الأشعة التي أجراها التئام تمزق العضلة الخلفية وهو ما جعله يشارك في التدريبات الجماعية.

أما بشان محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول بالأهلي فأكمل حديثه قائلًا: “الشناوي جاهز للسفر مع بعثة الأهلي إلى السودان؛ استعدادًا لمواجهة الهلال”.

وتابع: “اللاعب أجرى الفحوصات الطبية اللازمة وحالة اللاعب، مطمئنة وسيكون متواجدا مع الفريق في رحلة السودان، المقرر لها الخميس المقبل”.

وكان محمد الشناوي قد تعرض لإصابة قوية خلال مباراة النجم الساحلي التونسي الأخيرة، بعد تدخل قوي من لاعب الفريق المنافس، لكنه استكمل المباراة.

وخضع الشناوي لأشعة وفحوصات طبية، كشفت عن تعرضه لإصابة بسيطة لن تمنعه من التواجد مع الفريق خلال رحلته إلى السودان.

ويحتل المارد الأحمر صدارة ترتيب المجموعة الثانية بدوري أبطال إفريقيا برصيد 10 نقاط، وبفارق نقطة واحدة فقط عن الهلال السوداني والنجم الساحلي التونسي.

ويحتاج الأهلي لتحقيق الفوز أو التعادل من أجل ضمان التأهل للدور الستة عشر لدوري أبطال إفريقيا.

اقرأ أيضًا..

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

للحفاظ على صلاح وماني.. ليفربول يعلن عن صفقة تاريخية!

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

فيفا يبرز فشل صلاح ويتغنى بثنائي عربي في عام 2019

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

تسريبات من داخل ليفربول.. كلوب يمنح صلاح الضوء الأخضر للرحيل عن إنجلترا!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا