آخر الأخبار بطولات إفريقية كورة افريقية

“يُهمني سُمعة الجميع”.. فاروق جعفر يفسر تصريحاته التي أثارت الجدل في إفريقيا بالكامل

فاروق جعفر

فسر فاروق جعفر، لاعب الزمالك ومنتخب مصر الأسبق، تصريحاته السابقة حول مجاملة الحكام والجلوس معهم قبل المباريات.

إعلان

وكان جعفر قد أثار جدلًا واسعًا بعد تصريحاته السابقة عبر قناة نادي الزمالك، والتي أشار خلالها إلى تلقي حكام أفارقة تسهيلات مادية أو معنوية أثناء تواجدهم في مصر قبل مباريات الزمالك والأندية المصرية.

تصريحات فاروق جعفر الجديدة

المغربيةوأشار جعفر في تصريحات عبر قناة أم بي سي مصر، إلى أنه لم يشهد بوجود جلسات بين الأندية المصرية الأخرى والحكام قبل مباريات البطولات القارية.

وقال جعفر: “في السابق كان قائد الفريق يتواجد في الاجتماع قبل المباريات، وذلك لوجود مشاكل كثيرة بين الأندية وقتها وكانوا يريدون قائد الفريق لتهدئة الأمور”.

وأكمل: “في أحد المرات قال لي الحكم هل تريدون “كذا كذا”، فقلت له لا نريد أي شيء، لنفوز أو نتعادل أو نخسر، أيًا كانت نتيجة المباراة”.

إعلان

وأضاف: “ما قلته أن الحكم الأفريقي كان دائمًا مع أصحاب الأرض”.

وأوضح: “عندما جلست مع حكم في جلسة كان مرة واحدة فقط في مباراة عام 1979، وبالمناسبة الزمالك خسر هذا اللقاء”.

إعلان

وأردف: “ردي على جزئية الأندية الأخرى في مصر هو أنني كنت أقصد أن ما حدث معي كان من الوارد أن يحدث مع الفرق الأخرى، ولم أجزم أنه حدث”.

وأكمل فاروق جعفر: “لا أشهد نهائيًا أن الأندية الأخرى عقدت جلسات مع حكام من أجل توفيق نتيجة أي مباراة، لم أقل ذلك إطلاقًا، وللعلم كنا نتعرض كثيرًا للظلم التحكيمي في مبارياتنا بالدول الأفريقية”.

وواصل: “مصر وصلت كأس العالم بدون أي تدخلات من الحكام، وصلنا للمونديال بمجهود اللاعبين والجهاز الفني والجماهير فقط”.

وتابع: “لم أقل نهائيًا أن منتخب مصر وصل لكأس العالم بتدابير أخرى أو بأي مجاملات، هذا لم يحدث على الإطلاق ولم أكن أقصده”.

وأتم فاروق جعفر تصريحاته: “ما قصدته هو أن الحكام الأفارقة لم يكونوا بنفس المستوى أو الخبرات التي يمتلكونها الآن، وكانوا يميلون إلى أصحاب الأرض دومًا”.

الصحف المغربية تثور بعد تصريحات فاروق جعفر

فاروق جعفر

وسلطت الصحف المغربية الضوء على تصريحات فاروق جعفر التي أثارت الجدل، خاصة مع المباريات المرتقبة بين قطبي كرة القدم المصرية الأهلي والزمالك مع كبيري المغرب، الوداد والرجاء على الترتيب في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

البداية جاءت من موقع “ET الجزائرية” والتي وصفت ما قام به فاروق جعفر بأنه “ولع الدنيا” قبل المواجهة المرتقبة بين كبيري الكرة المغربية والتونسي بتصريحه بأن الإنجازات المصرية في القارة السمراء قامت بمساعدات تحكيمية فاضحة.

تصريحات فاروق جعفر شملت ناديي الأهلي والزمالك إضافة إلى المنتخب الوطني المصري، وهو ما يُثير الشكوك في نفوس المنافسين داخل القارة السمراء وترقب مجاملات جديدة للكرة المصرية مستقبلًا.

من جانبها فقد أبرزت صحيفة “سبورت 7 المغربية” تصريحات فاروق جعفر بأنها دليل واضح على السيطرة المصرية على الاتحاد الإفريقي منذ سنوات طويلة والتي سهلت الكثير من الأمور على الأندية والمنتخبات المصرية.

سيطرة المصريين على الاتحاد الإفريقي “كاف” ساهمت في سيطرة الأندية المصرية والمنتخبات المصرية على البطولات القارية لسنوات طويلة، والتي تم إبرازها من قبل أحد أساطير كرة القدم المصرية.

فاروق جعفر

أما صحيفة “المنتخب المغربية” فقد وصفت ما قام به فاروق جعفر بـ”فضح” تفوق الكرة المصرية لسنوات طويلة على القارة السمراء خاصة وأنه كان قائد لأحد قطبي كرة القدم المصرية.

ووجهت الصحيفة تحذيرات شديدة اللهجة إلى الثنائي المغربي الوداد والرجاء قبل الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا مع مواجهة الأهلي والزمالك، خاصة مع السيطرة المصرية على كاف.

والختام من قبل “البطولة المغربية” التي أكدت أن هذه التصريحات تثير الكثير من الجدل والشكوك قبل مواجهات الدور نصف النهائي والتي تدل على سيطرة مصر بالكامل على الكرة الإفريقية لسنوات طويلة بفضل مساعدات إدارية.

الصحيفة المغربية أوضحت بأن التصريحات جاءت من قبل أحد أساطير نادي الزمالك وهو ما يزيد الشكوك حول هذه القضية الشائكة في وقت حساس من الموسم الكروي الإفريقي.

الجدير بالذكر أن الزمالك على موعد مع مواجهة الرجاء البيضاوي المغربي بينما يصطدم الأهلي بنظيره الوداد المغربي في الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا خلال شهر سبتمبر المقبل.

جيلبرتو ينتقد تعامل الأهلي

ويرى جيلبرتو أن الأهلي يحتاج إلى تغيير فلسفته في التعامل مع لاعبيه الكبار، موضحًا:

“حسام عاشور وفتحي وشريف إكرامي منحوا الكثير للأهلي وحققوا بطولات كثيرة مع النادي، أرى أن الأهلي يجب أن يتبع فلسفة أخرى في التعامل مع لاعبي الكبار وتقديرهم أكثر من ذلك”.

“الأهلي عليه أن يرى اللاعبين الذين أعطوا الكثير للنادي، وكنت احب أن يعاملهما الأهلي معاملة مختلفة ولكن مجلس الإدارة رأي شىء أخر ولكن في رأيي يجب أن يتم احترام تاريخ اللاعبين أكثر من ذلك”.

وانتقل جيلبرتو للحديث عن إمكانية عمله داخل أسوار القلعة الحمراء:

“ضيت 8 سنوات في الأهلي، والنادي ينافس دائمًا داخل مصر وخارجها على بطولة إفريقيا، وساعدت الفريق في الفوز بـ 3 ألقاب دوري أبطال إفريقيا إضافة إلى الإنجازات المحلية العريضة التي حققتها”.

“هناك احترام متبادل بيني وبين جمهور المارد الأحمر، وأعرف أن هناك حب وود للجمهور من ناحيتي وأنا اعتبره بيتي وأهم خطوة اتخذتها في حياتي بالكامل”.

“أنا ابن النادي الأهلي، وانضممت له في عمر 21 سنة، ولو عرض عليّ أي منصب في القلعة الحمراء فسأرحب مهما كان هذا المنصب لأن النادي صاحب فضل كبير علي”.

الأهلي يفاوض أزارو للتجديد

وأعير أزارو في يناير الماضي حتى نهاية يونيو المنصرم، لكن مع تمديد الموسم بسبب التوقف لجائحة كورونا، بات النادي السعودي مطالباً بتمديد عقد الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي وهو ما لم يتم ليعود اللاعب إلى بلاده.

وتشير التقارير الواردة من داخل القلعة الحمراء أن الإدارة مستمسكة باستمرار أزارو ضمن صفوف الفريق نظرًا لإمكانياته الفنية الجيدة إلى جانب صغر سنه.

ولا ينوي مجلس إدارة القلعة الحمراء التخلي عن اللاعب نهائيًا رغم امتلاكه بعض العروض، وعدم رغبة السويسري رينيه فايلر في تواجده مع الفريق.

ومن المقرر أن ينتهي تعاقد أزارو مع المارد الأحمر بنهاية الموسم القادم، لكن الإدارة بدأت مبكرًا التفاوض مع اللاعب المغربي على تجديد تعاقده باعتباره مستقبل هجوم الأحمر في السنوات القادمة.

وكان رينيه فايلر المدير الفني للنادي الأهلي قد أكد في وقت سابق أن أسلوب لعب وليد أزارو لا يناسب طريقة لعب الفريق في الوقت الحالي.

وطالب فايلر إدارة الأهلي بالاستغناء عن أزارو أو بيعه نظرًا لعدم الحاجة الفنية لجهوده خلال الفترة القادمة.

كورونا تضرب الأهلي.. ظهور أولى الحالات الإيجابية بين لاعبي المارد الأحمر

ضرب وباء كورونا أسوار القلعة الحمراء بعدما ظهرت أولى الحالات بين صفوف المارد الأحمر عقب إجراء المسحة الخامسة خلال اليومين الماضيين.

وجاءت نتيجة الأربع مسحات الأولى للأهلي سلبية، ولكن الإصابة الأولى في صفوف المارد الأحمر جاءت مع المسحة الخامسة بعدما أظهر إيجابية عينة لاعب الوسط حمدي فتحي.

وأوضح اتحاد الكرة أن نتائج العينة الأخيرة للتحليل الذي أجراه الأهلي أظهرت ظهور أول حالة إيجابية داخل أسوار القلعة الحمراء، بعد ظهور إيجابية المسحة التي أجراها حمدي فتحي.

الجدير بالذكر أن اتحاد الكرة قد أسدل الستار عن جدول مباريات الدوري المنتظر استئنافه بداية من يوم 6 أغسطس المقبل، مع استكمال الأهلي لأول مبارياته أمام إنبي يوم 9 أغسطس القادم.

وانضم حمدي فتحي إلى صفوف المارد الأحمر مع بداية شهر يوليو الحالي بعد تعافيه من إصابة القطع في غضروف الركبة التي عانى منها اللاعب على مدار الأشهر الماضية.

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا