آخر الأخبار بطولات إفريقية كورة افريقية

رئيس كاف يؤكد موعد كأس أمم إفريقيا ويثير الشكوك بشأن تصفيات المونديال

كاف

فتح أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي “كاف”، باب الاحتمالات حول موعد كأس أمم إفريقيا المقرر إقامتها في عام 2021 والتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم المقبلة في قطر.

إعلان

وتم تجميد النشاط الكروي على مستوى العالم بالكامل في ظل السعي لمواجهة تفشي وباء كورونا في شتى أرجاء العالم، وعدم معرفة الموعد المحدد لعودة المنافسات في الفترة المقبلة.

تصريحات رئيس كاف

وأوضح أحمد أحمد عن خطة كاف في الفترة المقبلة في مواجهة وباء كورونا:

“نهائيات أمم إفريقيا مازالت في موعدها عام 2021 في شهر يناير المقبل، لا نية لتأجيل منافسات البطولة حتى الآن ونسعى إلى الحفاظ على الموعد المحدد وإنهاء التفصيات المؤهلة لأمم إفريقيا”.

إعلان

“قررنا تأجيل الجولة الثالثة والرابعة من تصفيات أمم إفريقيا بعد تعليق رحلات الطيران حول العالم، وسنسعى إلى تعويضها مع نهاية العام الحالي مع ضغط المباريات لإنهاء التصفيات وإقامة البطولة”.

“الكاف ملتزم بموعد مباريات التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم المقبل في قطر عام 2022، نحرص على استمرار المنافسات حينما تسمح الفرصة للحفاظ على مواعيد المسابقات المجمعة”.

إعلان

“كاف سيتجه لتأجيل أول جولتين في التصفيات المؤهلة إلى المونديال القادم، كلها أمور اضطرارية حول العالم بالكامل وسنحاول التعامل بأقصى درجات الحظر مع الموقف”.

قرارا جديدة منظرة من الفيفا

صحيفة “الاتحاد” الإماراتية أكدت أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” أرسل “وثيقة سرية” إلى جميع الاتحادات القارية حول العالم، وذلك لمواجهة تداعيات وباء فيروس كورونا والمقترحات اللازمة لمواجهته.

وقالت الصحيفة إن الفيفا اتفق في بداية المذكرة السرية أن ما تمر به كرة القدم حول العالم حاليًا هو قوة قهرية يمنح بموجبها للفيفا الحق في إصدار أي قرارات نهائية ولا يحق الطعن عليها للاتحادات المحلية.

وأضافت أن الفيفا منح الحرية للاتحادات المحلية الحق في الأمور الخاصة بما يتعلق بمقترح تقليص أجور اللاعبين، لكنه في نفس الوقت وضع تصور يقتضي بتجنب الدعوي القضائية وتشجيع الأندية واللاعبين والمدربين على العمل معًا لتخفيض الرواتب بمقدار يتماشى مع فترة التوقف.

وأكدت الصحيفة أنه الفيفا أبلغ الاتحاد أنه لا نيه أبدًا لإلغاء المسابقات لكن سيتم تأجيلها لحين استقرار الأوضاع وعودة النشاط مرة آخرى.

وأشارت إلى أن الفيفا طلب من الاتحادات القارية مخاطبة الاتحاد الوطنية بعمل ورش عمل للاتفاقات الداخلية لتقليص الرواتب ومن ثم إبلاغ الفيفيا لكل التطورات مع التأكيد على عدم تدخل الفيفا بشكل مباشر في الأمر.

وفي حالة عدم قبول المقترح الأول يتم اللجوء للمقترح الثاني وهو تعليق جميع ااتفقيات الخاصة بين الأندية واللاعبين والمدربين أثناء فترة توقف نشط كرة القدم، مع توفي بديل مناسب حتى عودة النشاط إلى طبيعته مرة آخرى.

واختتمت الصحيفة تقريرها مؤكدة أن الوثيقة السرية التي أرسلها الفيفا به تفاصيل التعديات المتوقعة على فترات القيد ووضع العقود مع ضرورة تمديدها لفترة آخرى.

خسائر مالية كبيرة في انتظار ليفربول حال إلغاء البريميرليج

ليفربول

صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أكدت أن ليفربول سيتكبد الكثير من الخسائر المالية حال تم إلغاء الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي.

وكانت رابطة الأندية الإنجليزية قد أكدت أول أمس، الجمعة، أن البريميرليج لن يتم استئنافه خلال شهر مايو المقبل، وسيعود مرة آخرى عندما تسمح الروف بذلك.

وأكدت الصحيفة الإنجليزية أم ليفربول يسخي ما يقرب من 55 مليون جنيه إسترليني حال تم إلغاء مسابقة الدوري الإنجليزي للموسم الجاري.

وأضافت أن قيمة العائدات ستنخفضل من 178 مليون جنيه إسترليني لـ123، وهو ما يعني أن خزينة النادي ستخسر بشكل مبدئي 55 مليون جنيه إسترليني من البث التلفزيوني فقط.

طالع أيضًا..

ملك الآنفيلد الجديد.. الصحافة الإنجليزية تضع صلاح على رأس الأفضل في تاريخ ليفربول

صلاح ضحية جديدة لكورونا.. خسارة فادحة للفرعون بسبب الفيروس اللعين!

ليفربول يتحايل على القانون من أجل توفير أموال رواتب رجاله المخلصين!

أكد نادي ليفربول، متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، إنه منح بعض من موظفيه غير اللاعبين إجازة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وتجري الأن إدارة نادي ليفربول محادثات حول إمكانية تخفيض أجور اللاعبين والإداريين الكبار بسبب الضائقة المالية التي يمر بها كوكب الأرض بأكمله خلال الآونة الأخيرة.

وأضاف ليفربول عبر موقعه إن موظفيه الذين منحهم إجازة سيواصلون الحصول على رواتبهم بنسبة 100%.

ليفربول

وأعطت العديد من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، مثل توتنهام هوتسبير وبورنموث ونيوكاسل يونايتد، موظفيها غير اللاعبين إجازة مع توقف استئناف منافسات كرة القدم في إنجلترا على الإرشادات الطبية ودعم الحكومة.

وقال بطل أوروبا في بيان: ”منح ليفربول بعض موظفيه الذين تأثروا بإيقاف الدوري الممتاز إجازة“.

وأضاف: ”يؤكد النادي أن هؤلاء الموظفين سيحصلون على رواتبهم بنسبة 100% لضمان ألا يتأثر أي عضو من الناحية المالية“.

ويستطيع العاملون البريطانيون الذين تعطيهم مؤسساتهم إجازات الحصول على 80% من أجورهم بحد أقصى 2500 جنيه إسترليني (3065 دولارا) كل شهر ضمن خطة الحكومة للاحتفاظ بالوظائف خلال أزمة فيروس كورونا، مما يعني أن ليفربول سيدفع 20% من الرواتب لموظفيه الذين يحصلون على إجازات.

وقالت رابطة الدوري الممتاز أمس الجمعة إن أنديتها ستتشاور مع اللاعبين حول تخفيض أجورهم بنسبة 30%.

وأكد ليفربول أنه ناقش مسألة تخفيض الأجور ”وهناك التزام جماعي في المستويات العليا بالنادي“ لضمان احتفاظ الموظفين بأماكنهم.

وأضاف النادي: ”هذه المناقشات معقدة ونتيجة لذلك فإن العملية جارية“.

وقالت وزارة الصحة اليوم السبت، إن الوفيات في المملكة المتحدة بسبب فيروس كورونا زادت بواقع 20% إلى 4313، كما بلغ إجمالي الفحوص التي أجرتها بريطانيا 183190 من بينها 41903 حالة إيجابية.

الحلم يتأجل.. ليفربول يعلق على قرار تأجيل البريميرليج

قررت رابطة الأندية المحترفة تأجيل بطولة الدوري الإنجليزي إلى أجل غير مسمى، ليتأجل حلم ليفربول في تحقيق اللقب الغائب منذ 30 عام وعودته إلى خزائن الأنفيلد.

ويقف ليفربول على بعد خطوات معدودة من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي بعد غياب سنوات طويلة، حيث يحتاج إلى تحقيق انتصارين فقط من أصل 9 جولات متبقية في عمر البطولة.

اقرأ أيضًا..

صلاح يساوي “ثقله ذهب”.. إنجلترا تنفجر غضبًا من أجل الدفاع عن الملك

خدعوك فقالوا “منحوس”| صلاح يُدمر قيود 25 عامًا ويصنع أسطورته الخاصة في الأنفيلد

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

كلمات دلالية