آخر الأخبار كورة عربية كورة مصرية

الأهلي يتخطى الحدود.. الصحف المغربية تضع المارد الأحمر على عرش القارة السمراء

الأهلي

مازالت شعبية الأهلي الطاغية تلقي بظلالها في أي استفتاء يدخل به المارد الأحمر من حيث الشعبية والانتشار سواء داخل الوطن العربي أو القارة الإفريقية.

إعلان

وأجرت صحيفة “Sport7” المغربية استفتاء حول النادي الأكثر شعبية من حيث التفاعل عبر وسائل التواصل الاجتماعي خلال شهر مارس، ليتغلب الأهلي في شعبيته على قطب الكرة المغربية الثاني، الوداد المغربي ويأتي خلف الرجاء مباشرة.

وأتى الرجاء المغربي في صدارة ترتيب الاستفتاء برصيد 4.74 مليون تفاعل خلال الشهر الماضي متقدما عن الأهلي صاحب الـ 4.58 مليون تفاعل خلال شهر مارس المنقضي، أما الوداد فجاء ثالثا بعيدا عن المارد الأحمر بصورة كبيرة برصيد 1.94 مليون تفاعل فقط.

وأكدت الصحيفة بأن الاستفتاء جاء بناءا على التفاعل الذي حدث لكل نادي منهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي على مدار الشهر الماضي ليتفوق الرجاء بفارق طفيف عن القلعة الحمراء.

إعلان

ومن المنتظر أن يصطدم المارد الأحمر بنظيره الوداد المغربي في الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا، بينما يواجه الزمالك نظيره الرجاء البيضاوي المغربي ولكن مع ضبابية موعد المواجهتين بسبب تجميد النشاط الكروي الرياضي.

طالع أيضًا.. “إغراءات خيالية”.. تعرف على الكواليس الكاملة لرحيل أحمد فتحي عن الأهلي

إعلان

فتحي يبرر رحيله عن الأهلي

أحمد فتحيقال الجوكر خلال تصريحات صحفية عبر صحيفة “الإمارات اليوم”: “حلم الإلتحاق بكأس العالم القادم 2022 هو سبب مغادرة الأهلي والبحث عن تحد جديد لكي أتواجد في الملعب أكبر وقت ممكن”.

وتابع: “يتوقع البعض أن سبب ترك الأهلي هو سبب مادي، لو كان الأمر مادياً فهناك عروض أقوى بكثير من العروض المذكورة في وسائل الإعلام، كما أن عرض الأهلي مادياً أفضل بالنسبة لي خاصة في الموسم الثاني الذي لا يجبرني بعدد مباريات محددة وبالتالي ضمان المبلغ المالي، ولكن فضلت البحث عن تحدً جديد، أتمنى أن ألعب كاس العالم القادم مع المنتخب المصري إذا نجحنا في الصعود، والبقاء في الملعب أكبر فترة ممكنة العروض المقدمة 3 سنوات داخل الملعب وليس سنتين فقط”.

وواصل: “الأن متواجد في المارد الأحمر أخوض مباراة وأخرى لا، ولا أشعر بالراحة مع المدرب الجديد، وحتى وأن اقدم عروض جيدة بشهادة جمهور الأهلي أجد نفسي متواجد على دكة البدلاء”.

وأكمل: “هذا أمر فني ولم أفتعل أي مشكلة في مباريات الفريق، وهذا حق للجهاز الفني والإدارة في الإعتماد على اللاعبين الصغار ولكن لماذا لا يعطيني أحد الحق في البحث عن التحدي جديد للتواجد في الملعب إذا كنت قادر على ذلك، وحفاظاً على الجمهور وعلاقتي وحبي له رفضت الكثير من العروض الفترة الماضية، وأملك عرض من الإمارات إذا كنت أفكر في المادة ولكن كرة القدم والحلم الذي أسعى إليه لن يتحقق إلا بالتواجد في الملعب وأشكر الجمهور المتفهم وضعي وكافة الرسائل من اللاعبين زملائي التي شجعتني هذه الفترة وهم من يعلموا جيداً ما هو سبب رحيل فتحي الحقيقي عن الأهلي”.

واستطرد:” نسبة التجديد للقلعة الحمراء كانت محسومه بنسبة 99% ولكن خلال الأشهر الثلاثة الماضية كنت دائماً ما اجتمع مع مدرب الفريق فايلر، بحثاً عن سبب عدم المشاركة وكان المدرب يرد بأنني لا يستطيع تكملة 90 دقيقة كاملة وهو ما جعلني اغير من تفكيري للبحث عن مكان اتواجد من خلاله بكافة المباريات”.

واختتم أحمد فتحي تصريحاته، قائلًا: “لو أبحث عن المادة فقد تلقيت عرض من نادي الزمالك أكبر مادياً قبل عامين، وتلقيت العام الماضي عرض من بيراميدز أكبر قيمة مادياً من عرض النادي الأهلي ولكن حبا لجماهير الأهلي واحتراماً لهم رفضت العرض وحتى لا أكون سبباً في مشاكل مستقبلية بين جماهير الناديين، أبحث عن ثلاثة سنوات كرة داخل الملعب فقط من أجل الوصول إلى كأس العالم، جمهور مصر والنادي الأهلي هم من صنعوا أحمد فتحي، ولا يوجد أي مشكلة مع الجماهير طوال مسيرتي وحرصاً على هذه العلاقة الجيدة بحثت عن المكان الذي سأكون متواجد فيه بالملعب”.

اقرأ أيضا..

مذبحة فايلر مستمرة.. “11 لاعب” بين قائمة المطاريد والعائدين لجنة الأهلي

تقرير.. الزمالك وصالح جمعة يضربون مبادئ الأهلي في مقتل!

“التزام الحجر الصحي” كارتيرون يصدر فرمان تجاه أجانب الزمالك

البريميرليج يفتح أبوابه لفرعون جديد.. 3 عروض لمصطفى محمد من الدوري الإنجليزي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا