آخر الأخبار الدوري المصري كورة مصرية

بعد شُبهة الرشوة وإبراهيم نور الدين.. الأهلي يصدر بيانًا رسميًا بشأن الأخطاء التحكيمية

الأهلي

أصدر الأهلي بيانا رسميا، أعلن فيه عن إرساله خطابا لاتحاد الكرة طالبه فيها بـ “إيقاف الأخطاء التحكيمية غير المبررة والتي تشهدها مباريات الأهلي في بطولة الدوري، مثلما حدث في المباراة الأخيرة، والتي ارتكب خلالها الحكم أخطاء فجة أثرت على نتيجة المباراة”، على حسب وصف الأحمر.

إعلان

وتعادل الأهلي سلبيا مع الاتحاد السكندري في الجولة 27 من بطولة الدوري، في مباراة قادها تحكيميا إبراهيم نور الدين.

بيان الأهلي بسبب أخطاء التحكيم

وأكمل الأهلي عبر موقعه الرسمي “وأكدت الإدارة على ضرورة تفعيل دور مراقبي الحكام الذين يتم تعيينهم من قبل اتحاد الكرة؛ للوقوف على مثل هذه الأخطاء والحد منها، كما طالبت إدارة النادي بإيقاف التصرفات غير اللائقة لحكم مباراة أمس، والذي يحاول وباستمرار استفزاز مشاعر اللاعبين والجهاز الفني ويصدر بحقهم العقوبات”.

وشدد الأحمر “وأكدت إدارة النادي على ضرورة تحديد طريقة ذات معايير واضحة لاختيار الحكام تتماشى مع مبادئ وقوانين كرة القدم”.

وجاء في خطاب الأهلي لاتحاد الكرة، بحسب بيان الأحمر، أن “الحكم الذي أدار مباراة أمس الأحد يدير المباراة الرابعة للأهلي هذا الموسم والثانية خلال 12 يوما، في حين أن الحكم المصنف رقم 1 لم تسند إليه إلا مباراة واحدة للأهلي، كما أن لجنة الحكام جاءت بالحكم الكرواتي إيفان بيبيك لإدارة مباراة القمة بالرغم من استبعاده من حكام النخبة A في أوروبا واستبعاده من قبل لجنة الحكام بالاتحاد السعودي بسبب أخطائه الفجة، وهو نفس الحكم الذي أدار مباراة الأهلي وبيراميدز الموسم الماضي وأثارت قراراته غير الموفقة حينذاك جدلا كبيرا”.

إعلان

طالع أيضًا.. شبهة رشوة! السعودية “تطرد” حكم القمة 120

وأكمل: “وللأسف جاءت لجنة الحكام بذات الحكم ليرتكب نفس الأخطاء في حق الأهلي والتي تخالف جميعها قانون كرة القدم”.

إعلان

وأتم: “وشددت إدارة النادي على ضرورة إرساء العدالة بين الأندية المتنافسة، والالتزام بمبادئ وقوانين كرة القدم”.

وفي ذات السياق، لم ينجح الأهلي في حسم تتويجه بلقب الدوري بشكل رسمي، بعدما اكتفى بالتعادل السلبي أمام الاتحاد السكندري.

أحمد عيد يسخر من بقاء صالح جمعة في الأهلي

وقال عبد الملك خلال تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “أحسن حاجة عملتها السوشيال ميديا هي أنها خلت الأهلي متمسك بصالح جمعة مع أن فايلر مش عاوزه فنياً لكن قعد غصب عن فايلر علشان ميروحش الزمالك”.

وتابع: “مع إن حسام عاشور برده فنياً فايلر مش عاوزه بس ميقعدش غصب عنه لأنه مش هيروح الزمالك”.

هذا وقد تم القبض على صالح جمعة بعد حادث التصادم الضخم الذي تسببه به (طالع التفاصيل)

ويحتل الأهلي صدارة ترتيب جدول الدوري المصري الممتاز برصيد 68 نقطة، ويتبقى له فقط حصد 6 نقاط من أجل التتويج بلقب الدوري للمرة الـ42 في تاريخه.

والد يوسف البلايلي يكشف عن العروض الرسمية لضم نجله

الأهليأكد والد يوسف بلايلي في تصريحات تليفزيونية عبر فضائية النهار، أن مفاوضات الأهلي الأكثر جدية، مشيرًا إلى أن المناقشات دائرة بين الاهلي المصري ونظيره السعودي في ظل ارتباط اللاعب بعقد يمتد حتى 2022.

وأضاف: “اللاعب لا يمانع الانضمام للنادي الأهلي، والأمور المالية ستحسم الصفقة”.

وأكمل: “بيراميدز يسعى أيضا لضم اللاعب، وكذلك تحدث بعض مندوبي الزمالك ولكن لم يرتق حديثهم للشكل الرسمي”.

ولعب بلايلي الموسم الماضي مع أهلي جدة السعودي 13 مباراة بالدوري، و3 بالكأس، ومباراتان بدوري أبطال آسيا، سجل خلالهم 5 أهداف، وصنع 3

وتألق بلايلي بشكل لافت مع المنتخب الجزائري الذي استطاع التتويج بكأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في مصر صيف 2019.

الأهلي يواصل تحركاته للانتقام من عبد الله السعيد

الأهلي

قدم النادي الأهلي شكوى جديدة ضد عبدالله السعيد لاعب وسط وقائد نادي بيراميدز، بمركز التسوية والتحكيم الرياضي، من أجل الحصول على الشرط الجزائي في العقد الثلاثي.

عبدالله السعيد فسخ تعاقده مع أهلي جدة وعاد للانضمام لبيراميدز دون أن يحصل النادي الأهلي على قيمة الشرط الجزائي (2 مليون دولار) المنصوص عليه في العقد الثلاثي المبرم بين الأهلي وأهلي جدة واللاعب، عندما انتقل إلى صفوف النادي السعودي قبل عامين.

وتُشير التقارير الصادرة من داخل القلعة الحمراء، إلى أن النادي قد قام بتقديم شكوى جديدة ضد عبدالله السعيد رافضًا الاستسلام للقرارات السابقة من أجل السعي للحصول على حقوقه.

وفي ذات السياق، حيث رفض الفيفا شكوى النادي الأهلي  السابقة ضد نادي أهلي جدة، مع إلزام النادي القاهري بدفع مبلغ 15 ألف فرانك سويسري.

وقام الأهلي بعد حكم “فيفا”، بتقديم شكوى ضد اللاعب للاتحاد المصري لكرة القدم وفقاً لما جاء بموقع النادي الرسمي وقتها بالإشارة الى تلقيه رد الفيفا بأنه لم يعد منوطًا بحل النزاع الخاص بمستحقات النادي لأن اللاعب حاليًا ضمن صفوف نادي مصري، وبالتالي بات الأمر شأن داخلي.

وحرصت إدارة الأهلي على دعم الشكوى المقدمة بنسخة من العقد الثلاثي المبرم بين النادي وأهلي جدة وعبد الله السعيد والذي اشترط بأحد بنوده الرئيسية أنه لا يحق للاعب الانضمام لأي ناد مصري طوال فترة تعاقده مع أهلي جدة وحال مخالفة ذلك يحصل النادي الأهلي على شرط جزائي قيمته ٢ مليون دولار.

كما تم تدعيم الشكوى بالمكاتبات الواردة من الفيفا في هذا الشأن والتي أشارت بوضوح إلى أحقية النادي في المطالبة بحقوقه بتقديم شكواه للاتحاد المصري لكرة القدم بعد انضمام اللاعب لناد مصري بالمخالفة لشروط بيعه للنادي السعودي.

اقرأ أيضًا..

المصائب تتوالى.. الزمالك يجهز لخطف 4 لاعبين من الأهلي

تحليل| فايلر بمن حضر.. الأهلي لن يتأثر فنيًا برحيل رمضان صبحي

“اتفاق الهروب”.. صالح جمعة يصدم الأهلي بخدعة جديدة من أجل عيون الزمالك

صحيفة إنجليزية: الأهلي ثالث أفضل فريق في العالم متفوقًا على ريال مدريد وليفربول

الملك يستحق الأفضل.. لغة الأرقام تُنصف صلاح أمام ظلم ماني وأنصاف اللاعبين

من نيمار لحسام عاشور: المال يقتل التاريخ.. ابحث عن تراب الأهلي مجانًا يا صديقي!

تقرير| العالم أجمع يتغنى بتريزيجيه.. كيف أنقذ الثنائي الفرعوني أستون فيلا من الضياع؟

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا