آخر الأخبار كوبا أمريكا

البرازيل بلا ساحر.. بين كوابيس السقوط الشهير بسباعية وأحلام اللقب التاسع

تتجه أنظار عشاق كرة القدم بشكل عام، وأمريكا الجنوبية بشكل خاص، تجاه ملعب “المورمبي” بمدينة ساوباولو البرازيلية، لمتابعة مباراة افتتاح ثاني أكبر بطولة قارية للمنتخبات بعد بطولة أمم أوروبا، وهي بطولة كوبا أمريكا.

إعلان

مباراة الإفتتاح ستقام فجر السبت 15 يونيو، في تمام الساعة الثانية والنصف مساء بتوقيت القاهرة بين منتخبي البرازيل وبوليفيا.

وتقام النسخة 46 من بطولة كوبا أمريكا في البرازيل، في الفترة ما بين 14 يونيو الجاري، وحتى يوم 17 يوليو المقبل، بمشاركة 10 منتخبات من أمريكا الجنوبية، ومنتخبين من آسيا وهم اليابان وقطر.

ويأمل المنتخب البرازيلي بقيادة “تيتي” في الفوز ببطولة كوبا أمريكا للمرة التاسعة في تاريخ راقصي السامبا، خاصة أن البطولة تقام على أرضهم ووسط جماهيرهم. واستعادة اللقب الغائب منذ عام 2007، عندما حقق المنتخب البرازيلي حينها الفوز على الأرجنتين بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية.

إقامة البطولة في البرازيل تحمل ذكرى سيئة للجماهير البرازيلية، بعد الخروج المهين والذي لم ولن ينساه أي مشجع برازيلي، بالهزيمة بسبعة أهداف نظيفة في الماراكانا أمام منتخب ألمانيا، في الدور قبل النهائي من بطولة كأس العالم، وهي أخر بطولة كبرى نظمتها البرازيل.

إعلان

المثير للجدل أن البرازيل دخلت مباراة ألمانيا دون نجم الجيل الحالي، نيمار، لاعب باريس سان جيرمان، والذي غاب عن مباراة نصف نهائي كأس العالم 2014 بسبب الإصابة.

وقبل أيام من انطلاق كوبا أمريكا، تم استبعاد نيمار من قائمة البرازيل، بعد تعرضه للإصابة في المواجهة الودية أمام منتخب قطر، وتم ضم ويليان لاعب تشيلسي بدلًا منه.

حالة قلق كبيرة من الجماهير البرازيلية بدخول البطولة بدون عدد من النجوم أبرزهم نيمار ولوكاس مورا نجم توتنهام، وفينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد الصاعد بقوة وزميله في الفريق مارسيلو، بالإضافة لفليبي أندرسون لاعب وست هام.

وجاءت قائمة البرازيل للبطولة على النحو التالي:

إعلان

حراسة المرمى: أليسون (ليفربول) – إديرسون (مانشستر سيتي) – كاسيو (كورينثيانز)

خط الدفاع: داني ألفيش (باريس سان جيرمان) – فاجنر (كورنثيانز) – فيليبي لويس (أتليتكو مدريد) – أليكس ساندرو (يوفنتوس) – تياجو سيلفا (باريس سان جيرمان) – ماركينوس (باريس سان جيرمان) – ميراندا (إنتر ميلان) – إدير ميليتاو (بورتو)

خط الوسط: كاسيميرو (ريال مدريد) – فرناندينيو (مانشستر سيتي) – آلان (نابولي) – لوكاس باكيتا (ميلان) – كوتينيو (برشلونة) – آرثر (برشلونة)

خط الهجوم: ويليان (تشيلسي) – ريتشارلسون (إيفرتون) – روبرتو فيرمينو (ليفربول) – جابريل جيسوس (مانشستر سيتي) – ديفيد نيريس (أياكس) – إيفرتون (جريميو)