آخر الأخبار تقارير وتحليلات جوه الملعب

بعد رحيله.. ماذا قدم لاسارتي في 31 مباراة مع الأهلي؟

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي، توجيه الشكر إلى الأوروجوياني مارتن لاسارتي، المدير الفني للفريق، بعد الهزيمة أمام فريق بيراميدز بهدف نظيف، وتوديع بطولة كأس مصر مبكرا من الدور ثمن النهائي.

إعلان

وجاء القرار بعدما قامت لجنة التخطيط بالأهلي بتوجيه الشكر لمارتن لاسارتي المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم ومعاونيه الأجانب على الفترة التي تولى فيها القيادة الفنية، كما قررت اللجنة تكليف محمد يوسف بقيادة الفريق لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي خلال الفترة القادمة.

وحسبما ذكر بيان القلعة الحمراء الرسمي، سيتم البحث عن مدير فني أجنبي لتولي قيادة الفريق في الفترة المقبلة، ليفتح فصل جديد من فصول الفشل مع المدربين الأجانب.

“عقدة الخواجة”.. 4 اسماء محلية قادرة على استعادة هيبة النادي الأهلي

تويت11.. غضب عارم لجماهير الأهلي بعد قرار رحيل لاسارتي

إعلان

وتمكن لاسارتي أثناء قيادته الفنية لتدريب الأهلي، الفوز ببطولة الدوري الممتاز، بفارق 8 نقاط عن الزمالك الوصيف.

وفي المقابل، ودع لاسارتي بطولة دوري أبطال إفريقيا بفضيحة هي الأكبر في تاريخ القلعة الحمراء، بالخروج من الدور ربع النهائي، بالهزيمة من صن داونز الجنوب إفريقي بخماسية.

وخسر المدرب الأوروجوياني بطولة أخرى، وهي بطولة كأس مصر، بالخروج من الدور ثمن النهائي بعد الهزيمة من بيراميدز بهدف نظيف.

إعلان

وخاض المدرب الأوروجوياني 31 مباراة كمديرا فنيا للنادي الأهلي، وتمكن من تحقيق الفوز في 22 مباراة، والتعادل 3 مرات، والهزيمة في 6 مواجهات.

لأن البعض يمتلك ذاكرة السمك.. “يوسف” بطل إفريقيا ورجل المواقف الصعبة

وجاء بيان مجلس إدارة الأهلي على النحو التالي:

«قررت لجنة التخطيط للكرة برئاسة الدكتور طه إسماعيل وبحضور الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي توجيه الشكر للأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم ومعاونيه الأجانب على الفترة التي تولى فيها القيادة الفنية، كما قررت اللجنة تكليف الكابتن محمد يوسف بقيادة الفريق لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي خلال الفترة القادمة.

جاء ذلك بعدما دعا الكابتن محمود الخطيب اللجنة لإجتماعًا مطولًا ظهر اليوم لتقييم مسيرة الفريق بعد نهاية الموسم فعليًا ومناقشة كافة الأمور الفنية والإدارية وبعض الملاحظات التي رصدتها اللجنة طوال الفترة الماضية والتي لم تتطرق إليها في حينها حفاظًا على استقرار الفريق وانتظارًا لنهاية الموسم ليكون التقييم شاملًا وصحيحًا وهو ما ساهم كثيرًا في حصول الفريق على البطولة الأهم محليًا والمفضلة لجماهير الأهلي وهي بطولة الدوري، وهو ما يتفق مع سياسة النادي على مدار تاريخه».

كلمات دلالية