آخر الأخبار بين الشوطين جوه الملعب

بين الشوطين: دياز يستغل “غباء” لاسارتي و”رعونة” الشياطين

انتهى الشوط الأول لمباراة الأهلي وبيراميدز ضمن منافسات الجولة 25 في بطولة الدوري المصري الممتاز الذي يحمل لقبه الأحمر، بتقدم الفريق الجديد على الكرة المصرية بهدف نظيف.

إعلان

الهدوء لم يدم كثيرًا، حيث وصل أزارو إلى مرمى الشناوي منفردًا بعد تمريرة رائعة من صالح جمعة، لكن المهاجم المغربي فشل في ترويض الكرة بالشكل الذي يسمح له بالتسجيل، تبعتها تسديدة “مهارية” بالكعب من جيرالدو، الذي كاد أن يفتتح النتيجة مبكرًا لحامل لقب الدوري.

الرد جاء قاسيًا من كينو الذي استغل السحر الكروي البرازيلي بتسديدة يمينية شاهدها كلًا من أحمد فتحي ومحمد الشناوي وهي تهز الشباك في الدقيقة 14.

وفي الدقيقة 19 رد القائم الأيسر لمرمى الشناوي هدف آخر محقق لبيراميدز بعدما تصدى لتسديدة ناصر منسي، التي تابعها كينو بتسديدة أخرى مرت بجوار نفس القائم.

هجمة هنا وهجمة هناك، الأهلي كان خطرًا بعض الشيء بعد الهدف، برأسية من آزارو تصدى لها الشناوي الآخر ببراعة.

إعلان

الهجمة الأخطر في اللقاء على الإطلاق كانت من نصيب جيرالدو الذي أهدر هدفًا محققًا، في الوقت المحتسب بدل من الضائع، عندما قابل عرضية برازيلية وضعته في مواجهة الشباك ، لكنه فضل أن يسدد خارج الخشبات الثلاث.

لاسارتي بدأ في استدراك أخطاءه في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول، بعدما أخرج عاشور، ودفع بحمدي فتحي ليجد الأهلي “المتنفس” في منتصف الملعب، الذي أتم سيطرته عليه تمامًا بعد نزول لاعب إنبي السابق.

الأهلي في الشوط الأول أهدر العديد والعديد من الفرص، واستغل بيراميدز مهارة كينو في حسم الـ45 دقيقة الأولى لصالحه.

ماذا يحتاج الأهلي:

إعلان

يحتاج الأهلي للدفع بمهاجم ثاني بجانب آزارو، واستغلال نقطة ضعف بيراميدز في العرضيات، إذ أنه الفريق الأكثر في الدوري استقبالًا للأهداف من كرات عرضية.

تأمين دفاع الأهلي يتوقف على التركيز على إيقاف المد الهجومي الرائع الذي يقدمه عبدالله السعيد لمهاجمي بيراميدز.

ماذا يحتاج بيراميدز:

على بيراميدز التخلي بعض الشيء عن أصحاب النزعة الهجومية والعودة قليلًا للوراء، حيث وضحت ثغرة الفريق الدفاعية بشدة عندما هاجمه الأهلي بشراسة، باحثًا عن هدف التعديل.

دخول إيريك تراوري في العمق الهجومي بدلًا من محمد فاروق، على أن يتم استبدال الأخير بلاعب وسط مدافع.

كلمات دلالية