آخر الأخبار تقارير وتحليلات جوه الملعب

تكتيك مش تحليل: ميتشو يحقق المعادلة الصعبة.. الجمع بين “الحريفة” مع الثبات الدفاعي!

تكتيك مش تحليل هي فقرة يقدمها لكم موقع كورة11 ننقاش معكم أبرز المواقف واللقطات المثيرة للجدل داخل الملعب، وحديثنا اليوم سيكون عن ملامح تطور الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، مع الصربي ميتشو مدربه الجديد.

إعلان

وبدى واضحا للجميع اللمسة الفنية التي أضافها ميتشو للزمالك، في الفترة الماضية، وتحقيق المعادلة الصعبة بتقديم أداء هجومي أكثر من رائع، مع معالجة العيوب الدفاع

الزمالك توج ببطولة كأس مصر، بعدما حقق فوز كبير على بيراميدز بثلاثية نظيفة، في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء الأحد على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في المباراة النهائية لبطولة كأس مصر.

الزمالك أبدع وأمتع وسيطر بالطول والعرض، وتحكم ميتشو في مجريات المباراة كما أشاء، ليترجم سيطرته بثلاثية تاريخية، جاءت عن طريق أشرف بنشرقي “هدفين”، ويوسف أوباما هدف.

إعلان

ميتشو حقق انطلاقة قوية مع الزمالك، بالفوز 4 مباريات على التوالي، على ديكاداها بطل الصومال في الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا بسداسية نظيفة، ومصر المقاصة بهدف نظيف في ربع نهائي كأس مصر. والتأهل للمباراة النهائية بعد الفوز على الاتحاد بهدف نظيف سجله في الوقت الضائع. قبل أن يحسم لقب كأس مصر بثلاثية ممتعة في شباك بيراميدز

“المدرب الصربي” يشرك جميع “الحريفة” في الملعب بوقت واحد، دون الإخلال بالمنظومة الجماعية، بوجود لاعبين يمتلكون مهارات فردية رائعة أمثال فرجاني ساسي ومحمد أوناجم وأشرف بنشرقي وشيكابالا ويوسف أوباما وإمام عاشور، عدد كبير من اللاعبين أصحاب المهارات، يدفع بـ 5 منهم في الملعب دفعة واحدة!

إعلان

هؤلاء اللاعبون بكل تأكيد قادرون بالسيطرة على وسط الملعب وحرمان لاعبي الخصم من الكرة. ولمسة ميتشو التكتيكية أظهرتهم بشكل جماعي أكثر من رائع، بالضغط الجماعي على دفاع الخصم بشكل سليم.

تنوع الهجمات من العمق بوجود بنشرقي وساسي، والجبهة اليمنى القوية والتفاهم الواضح بين شيكابالا وحمدي النقاز، يمكنه التحكم في مجريات المباراة وطريقة الهجوم المناسبة كما يشاء.

في مباراة بيراميدز، أشرك محمد عبد الشافي بشكل أساسي لتمتعه بالخبرات الكبيرة، وصلابته الدفاعية، وبالفعل قدم مباراة كبيرة، الجبهة اليمنى لم تعد تشكل أزمة دفاعية بوجود النقاز، الإعتماد على محمد عبد الغني بشكل أساسي بجانب محمود علاء.

بالإضافة للمسة الجميلة التي أضافها المدرب الصربي على الفريق، لكنه أضاف صلابة دفاعية حيث لم يستقبل أي هدف حتى الأن، بتألق محمود علاء ومحمد عبد الغني، واستقرار مركز حراسة المرمى بعد التعاقد مع المخضرم محمد عواد.