آخر الأخبار تقارير وتحليلات جوه الملعب على رواقة

قصة ماتش.. عندما “لزق” الأهلي الزمالك 6 “على غفلة” وبكى في النهاية

قصة ماتش.. عندما "لزق" الأهلي الزمالك 6 "على غفلة" وبكى في النهاية

في مثل هذا اليوم منذ 17 عامًا، وتحديدًا يوم 16 مايو عام 2002، حقق الأهلي فوزًا تاريخيًا لا ينسى على غريمه التقليدي نادي الزمالك، بستة أهداف مقابل هدف، في مباراة شهيرة كان بطلها الأوحد خالد بيبو مهاجم النادي الأهلي والذي سجل 4 أهداف “سوبر هاتريك”.

إعلان

بكل تأكيد هضه المباراة تعد ذكري تاريخية لكل عشاق النادي الأهلي، نظراً لصعوبة تكرار تلك النتيجة الكبيرة في مواجهات الفريقين، وخاصة أنها موثقة بالفيديو في عصر البث التليفزيوني، والذي لم يشهد علي تفوق الأبيض علي الأحمر أيضاً بسداسية في عام 1942.

الأهلي دخل المباراة بتشكيل مكون من: “عصام الحضرى، وائل جمعة، هادى خشبة، شادى محمد، حسام غالى، إبراهيم سعيد، جيلبرتو، سيد عبد الحفيظ، رضا شحاتة، خالد بيبو، أحمد بلال”.

نتيجة بحث الصور عن الدوري موسم 2002

بينما دخل الزمالك المباراة بالتشكيل الآتي: “محمد عبد المنصف، بشير التابعى، طارق السيد، رضا سيكا، تامر عبد الحميد، محمد أبو العلا، حازم إمام، محمد عبد الواحد، جمال حمزة، حسام حسن”.

إعلان

أحرز خالد بيبو أربعة أهداف “سوبر هاتريك”، وكلًا من إبراهيم سعيد ورضا شحاتة هدفًا واحدًا، أما هدف الزمالك فأحرزه حسام حسن.

الغريب في الأمر أن مباراة الدور الأول بين الفريقين انتهت بفوز الزمالك بهدف نظيف، مما جعل التعليق الأبرز بعد نهاية المباراة عبر “مانشيت”  الأهرام الرياضي: “الأهلي لزق الزمالك ستة على غفلة”.

وعلى الرغم من فوز الأهلي التاريخي في هذه المباراة، والذي لا ينساه عشاق القلعة الحمراء عبر التاريخ، إلا أن نهاية الموسم لم تحمل الخبر السار للجماهير حينها.

إعلان

الأهلي تعادل مع الإسماعيلي على استاد القاهرة الدولي في مباراة تاريخية وأحد أكثر مباريات الدوري الممتاز إثارة ومتعة عبر التاريخ والتي انتهت بأربعة أهداف لكل فريق.

الإسماعيلي توج ببطولة الدوري بعد منافسة شرسة مع الأهلي استمرت حتى نهاية الموسم برصيد 66 نقطة، بقارق نقطتين عن الأهلي.