آخر الأخبار تقارير وتحليلات جوه الملعب

ليفربول.. فاز بكل شيء وخسر اللقب

تمكن ليفربول من تحقيق الفوز على فريق ولفرهامبتون بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعت بين الفريقين عصر اليوم الأحد، في الجولة الأخيرة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

إعلان

وحسم مانشستر سيتي اللقب برصيد 98 نقطة، بعد منافسة شرسة مع ليفربول استمرت حتى الجولة الأخيرة بفارق نقطة واحدة فقط عن الريدز الذي وصل للنقطة رقم 97.

ومازالت اللعنة مستمرة، لقب البريميرليج يستعصي على الريدز، للعام التاسع والعشرين ليفربول يخسر لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما قاب قوسين أو أدنى من معانقة اللقب هذا الموسم.

ليفربول وصل لعدد نقاط هو الأكبر في التاريخ، لم يسبق لفريق الوصول للنقطة رقم 97 في بطولة الدوري وفي نهاية المطاف يخسر البطولة.

إعلان

بالإضافة لوصوله لـ97 نقطة جمعها في بطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، لم يتعرض الريدز سوى لهزيمة واحدة فقط، كانت أمام مانشستر سيتي على ملعب الاتحاد، ولم يخسر على ملعبه “أنفيلد” مطلقا.

وسيطر لاعبو ليفربول على الجوائز الفردية في البريميرليج هذا الموسم على النحو التالي:

المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك توج بجائزة أفضل لاعب في المسابقة.

إعلان

البرازيلي أليسون بيكر توج بجائزة أفضل حارس مرمى في البطولة.

الثنائي محمد صلاح وساديو ماني، فازا بالحذاء الذهبي كأفضل هدافين في البريميرليج برصيد 22 هدف.

ألكسندر أرنولد الظهير الأيمن، وروبريتسون الظهير الأيسر، ظهرا في التشكيل المثالي للبريميرليج.

محمد صلاح توج بالحذاء الذهبي كهدافا للبريميرليج بعد انتهاء الموسم الكروي 2018\2019، برصيد 22 هدف، بالتساوي مع زميله في الفريق السنغالي ساديو ماني، والجابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاجم نادي أرسنال.

وتقضي لوائح البريميرليج بتقديم نسخ مختلفة من الحذاء الذهبي لجميع اللاعبين المتساوين في صدارة جدول ترتيب الهدافين، وهو ما سمح بتتويج مشترك للثلاثي الأفريقي، في واقعة تحدث للمرة الأولى منذ 20 عامًا.