آخر الأخبار بطولات إسبانية كورة إسبانية كورة عالمية

من هو “ميليتاو” لاعب ريال مدريد الجديد؟

من هو "ميليتاو" لاعب ريال مدريد الجديد؟

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، عن أولى صفقاته في فترة الإنتقالات الصيفية المقبل، بالتعاقد مع إيدر ميليتاو مدافع بورتو البرتغالي.

إعلان

وفي بيان رسمي نشره بطل أوروبا أخر 3 مواسم، صباح اليوم الخميس، أكد من خلاله تعاقده مع البرازيلي إيدر ميليتاو مدافع نادي بورتو، لمدة 6 مواسم مقبلة، ووصلت قيمة الصفقة إلى 50 مليون يورو.

ويبلغ ميليتاو من العمر 21 عام، من مواليد 18 يونيو 1998.

وانتقل ميليتاو إلى نادي بورتو البرتغالي، مطلع الموسم الجاري قادمًا من نادي ساو باولو البرازيلي، مقابل 8 مليون يورو، واستطاع في موسمه الأول بأوروبا أن يخطف أنظار كبار القارة العجوز.

إعلان

وربح بورتو في موسم واحد فقط من شراء ميليتاو، 42 مليون يورو بعد بيعه لريال مدريد.

ويجيد إيدر ميليتاو اللعب في مركز المدافع، بالإضافة للظهير الأيمن حيث بدأ مسيرته في هذا المركز، بالإضافة لإجادته اللعب في مركز الوسط المدافع.

ويمتاز المدافع البرازيلي بالسرعة الفائقة، وضربات الرأس، بالإضافة للإلتحامات والصراعات الثنائية، لكنه يعيبه التمركز في بعض الأحيان.

وخاض ميليتاو 34 مباراة مع بورتو في الموسم الجاري، بواقع 20 مباراة في بطولة الدوري وسجل من خلالها هدفين، وصنع مثلهما، و7 مباريات في دوري أبطال أوروبا وسجل هدف.

إعلان

من هو "ميليتاو" لاعب ريال مدريد الجديد؟

ولعب ميليتاو مباراة دولية وحيدة مع المنتخب البرازيلي الأول كانت أمام السلفادور، ودخل في قائمة المدرب تيتي في المعسكر المقبل للسامبا.

وكان ريال مدريد الإسباني، قد أعلن رسميًا، عودة أسطورته الفرنسية، زين الدين زيدان، لقيادة تدريب الفريق مرة أخرى، خلفًا للأرجنتيني سانتياجو سولاري.

عودة الأسطورة الفرنسية للنادي الملكي تعني أنه سيدير المشروع الرياضي، وسيدخل الميركاتو الصيفي بقوة وضم بعض النجوم الكبار لحل الأزمة الهجومية التي برزت بعد رحيل رونالدو.

ظهور ريال مدريد بشكل سيء هذا الموسم بعدما ودع منافسات النسخة الجارية من دوري أبطال أوروبا بالدور ثمن النهائي أمام أياكس أمستردام. بالإضافة لخسارة لقب كأس ملك إسبانيا والخروج من سباق المنافسة على الليجا، أجبر فلورتينو بيريز على إعادة زيدان مرة أخرى ومنحه كافة الضمانات لتحكمه في قيادة المشروع الرياضي والتعاقدات.