تقارير وتحليلات كورة اوروبيه

10 مواجهات رسمت أجمل نسخة في تاريخ دوري الأبطال

صراع أزلي استمر لعقود من الزمن، بين عشاق الساحرة المستديرة ومن يراها مجرد جلد مدور يركض خلفها 22 رجل خلال 90 دقيقة. ولكن جائت نسخة الموسم الحالي من دوري أبطال أوروبا لتبرهن للعالم أجمع أنها أكبر من مجرد لعبة، نعم إنها كرة القدم التي جن جنون الشعوب من أجلها.

إعلان

ويستعرض معكم موقع كورة 11 أبرز 10 مواجهات خلال منافسات الموسم الحالي من عصبة الأبطال:

1- ليفربول ونابولي في الأنفيلد: الجولة الأخيرة بدور المجموعات، وليفربول يجب أن يفوز، ونابولي فريق إيطالي صعب المراس يقاتل كالرومان تحت قيادة المخضرم كارلو أنشيلوتي. صلاح يسجل هدف مذهل جاء بالتأهل بطريقة مدهشة، وأليسون بيكر يتصدى لإنفراد في الدقيقة الأخيرة ويبقي الليفر في البطولة ويودعها الفريق الجنوبي في إيطاليا بشكل دراماتيكي.

2- باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد في حديقة الأمراء: باريس انتصر في انجلترا 2-0، وعودة الشياطين الحمر في فرنسا تبدو مستحيلة ليس فقط لحساب نتيجة الذهاب بل للفوارق الكبيرة بين الفريقين، وفي ليلة فقد فيها الأسطورة بوفون الذاكرة تحقق المستحيل وفاز مانشستر المتواضع 3-1 علي بطل فرنسا الأوحد في أول ريمونتادا بالنسخة الحالية.

3- اليوفي وأتلتيكو مدريد في أليانز تورينو: يوفنتوس يجب أن يحرز ثلاثة أهداف في أقوى دفاع في أوروبا طيلة السنوات الماضية، وسيميوني يرفع رتم التحدي ويعلن أنه إذا خسر بالثلاثة فسيترك التدريب ويصبح بائع “بطيخ” في مدريد، ولكنه خسر في النهاية ولم يترك التدريب ويتجه لأي مهنة أخرى.! حيث ارتدي رونالدو زي الرجل الخارق، ويحقق المعجزة بهاتريك تاريخي وسط دموع زوجته وإبنه في المدرجات.

إعلان

4- مانشستر سيتي وتوتنهام في ملعب الاتحاد: المباراة الأفضل في البطولة على الإطلاق، ٤/ ٣ للسيتي المرعب الذي لم تسعفه تلك النتيجة في التأهل، وأول ليلة مدهشة لتوتنهام.

5- أياكس وريال مدريد في سانتياجو برنابيو: درس قاسي من “أطفال” أياكس لأبطال أوروبا لثلاثة أعوام متتالية، وهزيمة ساحقة كسرت أنف عملاق البطولة.

إعلان

6- ليفربول وبايرن ميونيخ في أليانز أرينا: “كعب الألمان عالي علي الإنجليز” ماعدا ليفربول، أفضل مباريات السنغالي ساديو ماني، القطار الذي قهر الألمان في معقلهم، وثلاثية مدهشة منحت ليفربول منعطفاً هاما هذا الموسم وأعادت الثقة للفريق الذي كان مترنحا تلك الفترة تحديدا من الموسم.

7- اليوفي وأياكس في إيطاليا: صغار هولندا يقهرون عملاق إيطاليا في وجود كريستيانو علي أرضه ووسط جماهيره المرعبة، حتى أكد البعض أن أياكس هو أفضل فريق يلعب خارج أرضه على الإطلاق.

8- برشلونة وليفربول في كامب نو: ليلة خطف فيها ميسي كل الأضواء، وانتصر فيها وحده علي الجميع، وكتبت فيه القصائد والملاحم أكثر مما كتب في “الالياذة والأوديسا”.

9- ليفربول وبرشلونة في الأنفيلد: “لن تسير وحدك أبدا.. بل ستسير فوق جثة برشلونة محققا المستحيل في وجود كائنهم الفضائي” هكذا كانت الأجواءء في هذا الملعب المرعب، الريمونتادا المستحيلة برباعية نظيفة وقلب طاولة الذهاب في وجه ميسي وفالفيردي، والمشهد الملحمي للفريق والجماهير وهي تغني السلام الوطني للفريق “YNWA”.

10- أياكس وتوتنهام في يوهان كرويف أرينا: ريمونتادا خارج الأرض في شوط اللعب الثاني فقط، المنطق يتحطم بكل ما تحمل الكلمة من معنى، والبرازيلي لوكاس مورا غالبا تعرض للاشعاع الذري بين الشوطين ويتحول إلى رجل خارق يقود فريقه إلى نهائي أقوى بطولة أوروبية بهاتريك أسطوري.!