بطولات تقارير وتحليلات رئيسية

التاريخ ينادي العنابي.. قطر تستعد لاستغلال سقوط الأرجنتين في كوبا أمريكا

للمرة الأولى .. قطر  تطيح باليابان وتتوج بكأس آسيا 2019

تشهد النسخة السادسة والأربعين من كوبا أمريكا 2019 في البرازيل، الظهور الأول لمنتخب عربي في هذه البطولة منذ نشأتها ويعد المنتخب القطري الضيف الجديد على كوبا أمريكا، حيث بات الفريق رقم 19 الذي يشارك في المسابقة التي انطلقت عام 1916.

إعلان

وسيحاول العنابي عكس الصورة المبهرة التي حققها في النسخة الأخيرة لكأس أمم آسيا 2019 والتي توّجوا بلقبها على الأراضي الإماراتية مطلع العام الحالي، ولكن هذه المرة ستكون المغامرة مصحوبة ببعض المصاعب بوجود منتخبات عريقة وقوية، ولم يعد أمام المدرب الإسباني فيليكس سانشيز ولاعبيه سوى إثبات جدارتهم خارج حدود القارة الآسيوية، مثلما أثبت الفريق جدارته في البطولة الآسيوية.

وتستهل قطر مشوارها في منافسات بطولة كوبا أمريكا بمواجهة صعبة للغاية أمام المنتخب العملاق باراجواي، الذي سيسعى بكل تأكيد لتحقيق فوز معنوي في ضربة البداية يمنح لاعبيه دفعة معنوية هائلة مع انطلاقة المشوار، لاسيما بعد خسارة الأرجنتيني بثنائية نظيفة من كولومبيا في بداية منافسات هذه المجموعة.

وسبق أن إلتقى المنتخبان في 3 مباريات ودية من قبل، حقق المنتخب العربي القطري الفوز مرة واحدة، بينما أسفرت الثانية عن إنتصار باراجواي، وانتهت المواجهة الثالثة بالتعادل بينهما.

ويعتبر الرباعي الأفضل في المنتخب العنابي، والذي يعول عليهم الجماهير القطرية بشكل كبير خلال هذه البطولة، هو المدافع بسام الراوي، ولاعب خط الوسط خوخي بوعلام، والثنائي الهجومي الفتاك أكرم عفيف ومعز علي.

إعلان

بينما على الجهة الأخرى يعتبر الرباعي الأبرز في تشكيلة منتخب باراجواي، هم ثنائي وسط الملعب ميجيل ألميرون وديرليس جونزاليس، والثنائي الهجومي المخضرم سيسيليو دومينجيز وفيديريكو سانتاندير.

ومن المتوقع أن يلجأ المدرب الإسباني للعنابي فيليكس سانشيز، إلى تطبيق أسلوب لعب دفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة خلف دفاعات منتخب باراجوي التي تتصف بالبطء النسبي. وفي ظل ما هو متوقع أيضًا بسيطرة كبيرة وهيمنة للمنتخب اللاتيني على الكرة في وسط الملعب.

وتقاد المواجهة على ملعب “ماراكانا” الشهير في ريو دي جانيرو، بإدارة تحكيمية للبيروفي دييجو هارو، وتنطلق المواجهة في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الأحد.