آخر الأخبار أهم الأخبار بطولات عالمية كورة اوروبيه كورة عالمية

بعد اقترابه من تدريب تشيلسي.. ماذا قدم “لامبارد” كمدير فني ؟

كعادة الساحرة المستديرة، أسطورة الفريق يلعب وينتج الكثير من أجل رفع أللوان فريقه عاليًا، ومن ثم يكبُر ويكبُر حتي الإعتزال، ليبدأ مسيرة جديدة في أحدي مجالات الكرة، والتي ستكون في الأغلب التدريب، يتعلم ويتعلم من أجل العودة ثانيًا لنُصره فريقه بل وحصد الألقاب من جديد، كهذا مانري في أسطورة الـ”بلوز” الشهير، فرانك لامبارد.

إعلان

لامبارد علي أعتاب ” ستامفورد بريدج “

أفادت العديد من التقارير الصحفية باقتراب الإنجليزي فرانك لامبارد المدير الفني لنادي ديربي كاونتي، من تولي القيادة الفنية بنادي تشيلسي الإنجليزي، خلفًا للإيطالي ماوريسيو ساري، والذي انتقل لتدريب نادي يوفنتوس الإيطالي.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” أن إدارة نادي ديربي كاونتي بدأت بالفعل في البحث عن مدير فني بديل للامبارد، تحسبا لرحيله لنادي تشيلسي الإنجليزي، مشيرة إلى أن جون تيري قائد البلوز السابق هو الأقرب في قيادة الفريق خلال الفترة المقبلة.

ويستعرض فريق كورة11، أرقام المدير الفني الإنجليزي مع نادي ديربي كاونتي، والتي جعلته قريبًا بشدة من تدريب نادي كبير بحجم تشيلسي الإنجليزي.

إعلان

أرقام لامبارد

تولي المدير الفني صاحب الـ40 عاما قيادة الفريق الإنجليزي في 31 مايو عام 2018، بطموح كبير باعتباره أول نادي يدربه لامبارد في مسيرته الفنية، وخاض الإنجليزي لامبارد مع الفريق 57 مباراة في جميع المنافسات نجح في الفوز في 29 مباراة منهم، وتلقى الهزيمة في 16 لقاء، بينما تعادل في 15 مباراة، نجح الفريق تحت قيادته في تسجيل 103 هدف.

خطة اللعب

بدأ لامبارد اللعب مع الفريق بخطة 4-2-3-1، والتي تتحول في حالة الضغط على المنافس إلى خطة 4-1-4-1، كما حاول الإنجليزي خلال فترة تواجده مع الفريق تطبيق خطة 4-3-3 والتي استعان بها في عدد من المباريات، لكنه عاد مرة أخرى واستقر على خطته الأولى.

إعلان

كما حاول المدير الفني أثناء توليه القيادة الفنية تطبيق خطة 3-5-2 في أحد اللقاءات، ولكنه تراجع عنها بعدما هُزم في اللقاء بهدف دون رد أمام فريق ميلوال.

وكان لامبارد قاب قوسين أو أدني من التأهل بالفريق للدوري الإنجليزي في أول قيادة فنية له، ألا أنه أُقصي في نهائي المرحلة التأهيلية للبريميرليج بعدما هُزم من استون فيلا بهدفين مقابل هدف.