آخر الأخبار تقارير وتحليلات جوه الملعب

تحليل| سلاح “فرنسي” جديد يظهر في فوز الفارس الأبيض على بيراميدز

تحليل| سلاح "فرنسي" جديد يظهر في فوز الفارس الأبيض على بيراميدز

تمكن الزمالك من تحقيق فوز هام على حساب بيراميدز في الجولة السابعة، لتستمر البداية المقنعة للمدير الفني الفرنسي الجديد باتريس كارتيرون بانتصار ثالث على التوالي في بطولات مختلفة.

إعلان

اتجه كارتيرون إلى تغيير أسلوب لعبه الذي اتبعه خلال مواجهتي الزمالك أمام بريميو دي أوجوستو والشرقية على التوالي، إذ اعتمد خلالها بصورة كبيرة على الاختراق من العمق مع اللا مركزية في الخط الهجومي وهو ما تسبب في خلل لدفاعات الخصم.

حاول المدير الفني لنادي بيراميدز، ديسابر في إبطال مفعول اللعب المتبع من المدير الفني لنادي الزمالك بدخوله المباراة بثلاثي خط وسط لغلق العمق أمام لاعبي الزمالك، وهو ما نجح فيه خلال النص الأول من الشوط الأول.

كارتيرون فطن للأمر ليتحول بعد ذلك الزمالك إلى اختراق خصمه من الأطراف بثنائي على كل جانب، مباغتا بيراميدز ليمتلك دائما زيادة عددية على الجانبين في مواجهة ظهيري الخصم.

تحليل| سلاح "فرنسي" جديد يظهر في فوز الفارس الأبيض على بيراميدز

إعلان

وتشكلت خطورة الفارس الأبيض على مدار المباراة من السلاح الجديد المستخدم من المدرب السويسري لمواجهة أسلوب ديسابر، وينجح في إنتاج الهدف الأول ببراعبة بعد عرضية من حازم إمام بالإضافة إلى هدف ثاني أتى نتيجة اختراق يساري من أشرف بن شرقي لكنه أُلغي بداعي التسلل.

سرعة تغيير كارتيرون طريقة لعبه للتعامل مع مستجدات المباراة، يرسل بشرى سارة لجماهير الزمالك بأن المدير الفني لديه قدرة على إجراء تغيير سريع أثناء المباراة ويقف على خط الملعب بتركيز قارئا الملعب بصورة مميزة.

إعلان

العيب الأكبر الذي يتعين على كارتيرون التعامل معه في الأسلوب الجديد الذي استخدمه في لقاء اليوم هو عدم انضمام الجناح العكسي إلى مصطفى محمد داخل منطقة الجزاء، ليجد المهاجم الشاب نفسه أمام مدافعي الخصم وحيدا وهو ما يصعب المهمة عليه في افتكاك الكرة.

الفارس يسير بخطوات ثابتة تحت القيادة الفرنسية الجديدة، فهل يكون مؤشر إلى تطور حقيقي يحدث داخل الفريق وأساليب لعب مختلفة يتبعها كارتيرون أم الأمر عبارة عن حماس البدايات؟ الإجابة ستظهر خلال المباريات المقبلة واضحة.