تقارير وتحليلات آخر الأخبار جوه الملعب رئيسية

رحلة في عقل موسيماني تشمل التشكيل الأقرب لمواجهة الوداد

الأهلي
الأهلي

يحل العملاق القاهري النادي الأهلي ضيفا ثقيلا على العريق نادي وداد الآمة المغربي، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

إعلان

ومن المؤكد أن الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني قد وضع خطته خلال هذه المباراة، بجانب العناصر التي سيعتمد عليها، ووفقا للمعطيات فإن تشكيل الاهلي الأقرب هو:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول، أيمن أشرف، ياسر إبراهيم، محمد هاني.

خط الوسط الدفاعي: عمرو السولية، أليو ديانج.

إعلان

خط الوسط الهجومي: أجايي، أفشة، الشحات.

ومهاجم وحيد، مروان محسن.

إعلان

موسيماني سوف يسعى إلى تسجيل هدفا على الأقل على ملعب الوداد، مستغلا أفضل العناصر المتاحة لديه والأكثر انسجاما مع المجموعة أيضًا.

وفي نفس السياق، أعرب الإسبانى خوان كارلوس جاريدو، المدرب الأسبق للوداد الرياضي والأهلي، عن أمنياته للفريقين قبل مواجهتهما مساء السبت، فى ذهاب دور نصف نهائى بطولة دورى أبطال أفريقيا، مؤكدا أنه قام بتدريب الفريقين وكلاهما يمتلك الكثير من العناصر المميزة، مشيرا إلى صعوبة اللقاء ولا يستطيع توقع من سيحسمه.

ونشر جاريدو، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”، صورة له خلال تدريب الفريقين قائلا، “أعزائى الجماهير، أتلقى الكثير من المكالمات لإبداء رأيى فى مباراة دورى الأبطال بين الوداد والأهلي”.

وواصل: “لا يمكننى الرد عليها جميعا، لكن آمل أن يكون بيانى هنا مفيدًا لكم جميعًا، صحيح دربت الفريقين معا وأنا معجب وأقدر الكثير من اللاعبين فى كلا الفريقين، أتمنى لهم التوفيق”.

وأوضح”لا أستطيع أن أقول من هو المفضل لأن كلا الفريقين لديه الكثير من اللاعبين المتميزين والرائعين، ستكون مباراة صعبة وأتمنى فقط أن يستمتع المشجعون بكرة القدم، شغف أحمر فى القاهرة والدار البيضاء، أتمنى لكم كل خير”.

على جهة أخرى، أكد قائد النادي الأهلي وحارس مرماه، محمد الشناوي، على أن الجميع في حالة تركيز كبيرة قبل موقعة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم أمام فريق الوداد المغربي.

وقال محمد الشناوي في تصريحات نسرها الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم: “هدفنا هو التتويج بالمسابقة، لكن نحن نتعامل مع كل مباراة بشكل منفصل”.

وواصل: “الوداد فريق جيد ونحن نقدم له الكثير من الاحترام، لكن الأهلي سوف يلعب كل مباراة من أجل الفوز، ومهما كانت البطولة، نريد أن نسعد جماهيرنا”.

وفي نفس السياق، كشف الإعلامي أحمد شوبير نجم منتخب مصر والأهلي سابقًا، عن ملامح التشكيل الرئيسي للمارد الأحمر خلال مواجهة الوداد المغربي بنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، مُشيرًا إلى موقف إصابة كهربا ومحمد الشناوي وأيمن أشرف.

ويستضيف ستاد “مركب محمد الخامس”، المواجهة المرتقبة بين فريقي الوداد المغربي والأهلي المصري، في تمام الـ9 مساء السبت المقبل بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

أحمد شوبير يكشف ملامح تشكيل الأهلي

وقال شوبير فى برنامجه الإذاعى عبر “أون سبورت إف إم”: “من المستحيل أن يلحق كهربا بمباراة الأهلى والوداد المغربى، وقد يضعه موسيمانى على الدكة”.

وأضاف شوبير: “معلول وجيرالدو من المطار للملعب مباشرة وخاضوا تمرين كامل مما يؤكد على التركيز، وواضح للكبير والصغير أن هناك حالة تركيز شديدة فى صفوف الأهلى استعداداً للمباراة المصيرية، ولكن مع كامل الاحترام لذلك ينبغى منح الاعلام عشرة دقائق فى بداية المران مثلما هو متبع فى كل البطولات والأحداث الكروية، هذا دورنا ننقل للمشاهد والمستمع كواليس فريقه بما لا يضره ولكن زيادة الكتمان والسرية أمر غير مرغوب”.

وعن تشكيل الأهلى أمام الوداد قال شوبير: “معلوماتى أن تشكيل الأهلى سوف يضم محمد الشناوى ومحمد هانى وعلى معلول وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وعمرو السولية واليو ديانج وحمدى فتحى وحسين الشحات وأجايى واليو بادجى، وفى حالة عدم الدفع بحمدى فتحى فى خط الوسط سيكون لمحمد مجدى قفشة دور فى الظهور بدلا منه”.

وأكمل شوبير:” فى رأيى بادجى هو الخيار الأنسب فى حالة البدء بهذا التشكيل لأن خروجه من مباراة بيراميدز كان قرار خاطئ من موسيمانى اكتشفته بعد يومين، فلو كان استمر فى الملعب كان الأهلى سيظهر بشكل أفضل”.

وأتم شوبير تصريحاته، قائلًا: “موسيماني يجهز جيرالدو ليكون مفاجأة هذه المباراة، دوره مهم جدا كبديل بسرعته ينزل ينقلك من الدفاع للهجوم فى وقت معين للمباراة، ومع كامل الاحترام لقدرات أحمد فتحى واحترافيته إلا أن محمد هانى كان الأفضل فى المباريات الأخيرة، وصالح جمعة لن يلعب، موسيمانى بيحبه ولكن لن يشارك لأنه بعيد عن الفورمة الفنية”.

تصريحات سامي قمصان

الأهليويُعاني كهربا من إصابة عضلية تعرض لها في مباراة بيراميدز السابقة ببطولة الدوري المصري، لكنه سافر مع الفريق أملاً في العودة للتدربيات قبل موعد المباراة.

وفي تصريحات لقناة الأهلي قال قمصان :”كهربا قد يشارك في المران الختامي للفريق يوم الجمعة ليحصل على فرصة اللعب أمام الوداد، لكن لو لم يحدث ذلك سيتم إعداد اللاعب للقاء العودة بالقاهرة”.

وأضاف قمصان :” يتمتع الفريق حاليًا بأعلى درجات التركيز، نلعب على هدف كبير، وصلنا في وقت مبكر قبل المباراة، ساعدنا ذلك كثير، كما ساعدنا وجود الخطيب معنا ليزيد من شعور اللاعبين بأهمية المباراة”.

وأنهى قمصان قائلاً :”نلعب في نصف نهائي أهم بطولات القارة الإفريقية، ندرك المسئولية جيداً، لدينا مدرب يعرف جيداً فريق الوداد ولديه خطة وتفكير واضح للمباراة، كما لعب ضده كثيرًا، وهذا سيساعدنا”.

قائمة الأهلي لمواجهة الوداد

وبحسب الموقع الرسمي للأهلي فإن قائمة الفريق المسافرة إلى المغرب لمواجهة الوداد جائت كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي – علي لطفي – مصطفي شوبير.

خط الدفاع: محمود وحيد – أيمن أشرف – ياسر إبراهيم – محمد هاني – أحمد فتحي.

خط الوسط: عمرو السولية – أليو ديانج – حمدي فتحي – محمد مجدي “أفشة” – جونيور أجايي – صالح جمعة – حسين الشحات – أحمد الشيخ – وليد سليمان – محمود كهربا.

خط الهجوم: مروان محسن – أليو بادجي.

ولم تشهد القائمة تواجد نجم دفاع الفريق رامي ربيعة والذي يعاني من الإصابة القوية التي تعرض لها خلال الفترة الماضية.

ومن المقرر أن ينضم التونسي علي معلول والأنجولي جيرالدو إلى بعثة الفريق في المغرب بعد انتهاء مشاركتهما في معسكري منتخبي بلادهما.

ومن المقرر أن تغادر بعثة الأهلي مطار القاهرة في تمام الرابعة عصر اليوم، الثلاثاء إلى المغرب من أجل الدخول في معكسر مغلق لمواجهة وداد الأمة.

مباراة معتادة للأهلي

مواجهة الوداد المغربي لن تكون جديدة لا على لاعبي وجماهير الأهلي، ولا جديدة على المدرب موسيماني، الذي لعب أمام الوداد البيضاوي الكثير من المباريات خلال قيادته لنادي صن داونز، إذ كانت مواجهة الوداد في البطولات الإفريقية معتادة له أثناء تلك الفترة.

ولكن لا يعد تاريخ مواجهات الأهلي مع الوداد، أو مواجهات موسيماني مع الفريق المغربي، تاريخ يشير إلى إمكانية تجاوز عقبة الدار البيضاء المقبلة، وذلك نظرا لشبح الفشل الذي يحوم على مواجهة الأهلي والوداد، خاصة تلك التي تقام على ملعب الوداد في المغرب، إذ يعاني المنافسين على هذا الملعب، ولا يخرجون منه بما يتمنون بشكل كامل.

مواجهات مباشرة

الأهلي

لعب الأهلي من قبل 8 مباريات مع الوداد المغربي، 6 منها كانت في مرحلة المجموعات، مباراتين في نهائي البطولة عام 2017، وفاز الأهلي في مباراتين من الثمانية، وتعادل في 4 مباريات، وفاز الوداد في مباراتين أيضا.

لكن تأتي مواجهات الدار البيضاء بطابع سيء على الأهلي، إذ خسر الفريق ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2017، قبل أن يتعادل في برج العرب بنتيجة 1-1، ويحسم الفريق المغربي لقب البطولة.

وفي نفس البطولة خسر الأهلي في مرحلة المجموعات على ملعب الدار البيضاء، بنتيجة 2-0، كما استطاع الأهلي أن يفوز مرة وحيدة على هذا الملعب وكانت في دور المجموعات من نفس البطولة في عام 2016.

حظ سيء لموسيماني

موسيماني

ولا يمتلك موسيماني حظا أفضل من الأهلي في مواجهاته السابقة أمام الوداد حين كان مدربا في صن داونز، إذ لعب المدرب الجنوب أفريقي 10 مباريات خلال 3 سنوات فقط، ورغم المستويات الكبيرة التي كان يقدمها موسيماني مع فريقه، إلا أنه عانى كثيرا في الدار البيضاء.

فخلال المباريات الـ10 التي لعبها موسيمياني أمام الوداد، خسر في  مواجهات كانت جميعها على ملعب الفريق المغربي، وفاز في 3 مباريات، وتعادل في 3 مباريات أيضا.

وخسر موسيماني أولى مواجهاته الحاسمة مع الوداد، وذلك في دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا موسم 2016-2017، إذ فاز في الذهاب بهدف نظيف على ملعبه، وخسر في المغرب بنتيجة 4-2، مواجهة إقصائية أخرى خسرها موسيماني أمام الوداد في نسخة موسم 2018-2019، فخسر في المغرب بنتيجة 2-1، ثم تعال في ملعبه سلبيا، ليخرج من دور نصف النهائي.

فهل يستطيع موسيماني قيادة الأهلي لتخطي أحزان الأدوار الإقصائية في الدار البيضاء، أم تظل العقدة المغربية تطارد الأهلي وتمنعه من تحقيق الأميرة السمراء للمرة التاسعة في تاريخه.

اتحاد الكرة يفرض عقوبات جديدة على الزمالك.. ويستدعي القطبين للتحقيق!

أعلنت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن فرض عقوبة قوية على أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك.

الحساب الرسمي لاتحاد الكرة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أعلن طلب العميد محمد مرجان المدير التنفيذي للنادي الأهلي والممثل القانوني لنادي الزمالك لجلسة تحقيق في الثانية عشر ظهر الاثنين المقبل الموافق 19 أكتوبر الحالي بمقر الاتحاد لسؤال كل منهما عما تضمنته شكوى ناديه ضد النادي الآخر.

وقررت اللجنة تغريم أمير مرتضى منصور، المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك، 50 ألف جنيه بسبب هجومه على اتحاد الكرة في تصريحات صحفية.

وتم تغريم نادي الجونة 50 ألف جنيه لما بدر من عامل غرفة ملابس الفريق خلال مباراة الزمالك والجونة الأخيرة.

وبشأن التظلمات المقدمة للجنة، فقد تقرر حفظ التظلم المقدم من محمد إبراهيم المدرب العام لنادي الاتحاد السكندري ضد العقوية الموقعة عليه.

تصريحات سيد عبد الحفيظ

الأهلي

وقال عبد الحفيظ في تصريحات لقناة ناديه: “يعثة الأهلي ستغادر مطار القاهرة في تمام الرابعة وسيتم سفر كل العناص المتاحة وكهربا سيتواجد مع الفريق”.

وأضاف: “الوضع بالنسبة للثنائي محمد الشناوي وأيمن أشرف جيد، أما كهربا فسنرى حالته عند الوصول للمغرب”.

وأكمل: “موسيماني قرر عدم المجازفة بالثنائي أيمن أشرف والشناوي في مباراة بيراميدز الأخيرة خوفًا عليهما رغم جاهزيتهم الطبية”.

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا