آخر الأخبار الدوري المصري كورة مصرية

فيديو| “في مباراة الإصابات”.. الزمالك يختتم استعداداته للدوري بالتعادل مع الجيش

الزمالك

اختتم نادي الزمالك استعداداته لاستئناف بطولة دوري المصري، بالتعادل مع طلائع الجيش بهدف لمثله في المباراة الودية التي جمعتهما في ستاد برج العرب.

إعلان

وتعتبر ودية طلائع الجيش هي الخامسة والأخيرة لنادي الزمالك، قبل مواجهة نادي المصري البورسعيدي في 6 أغسطس المقبل في مباراة مؤجلة من الأسبوع الـ14.

الزمالك يختتم مشواره الودي من أجل عودة الدوري وحلم إفريقيا

وافتتح كريم طارق أهداف المباراة لصالح طلائع الجيش في الدقيقة 6 من عمر المباراة، وتعادل أحمد سيد زيزو للزمالك سريعاً في الدقيقة 7.

وشهدت المباراة إشهار حكم المباراة للبطاقة الحمراء المباشرة لمحمد أشرف روقا لاعب طلائع الجيش بعد تدخله القوي على أسامة فيصل لاعب الزمالك.

بدأ طلائع الجيش المباراة بضغط عال على دفاع نادي الزمالك، وانطلق محمد ناصف لاعب الجيش من الجبهة اليسى ثم أرسل تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء، حاول محمود علاء إبعاد الكرة ولكنها وصلت لكريم طارق الذي سددها لتسكن الشباك ويسجل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة السادسة.

إعلان

وتعادل الزمالك سريعاً في الدقيقة السابعة من عمر المباراة، بعد تمريرة ثنائية بين بين أحمد سيد زيزو ومصطفى محمد، لتصل الكرة لزيزو مرة أخرى ليسدد الكرة بطريقة رائعة سكنت شباك محمد بسام حارس طلائع الجيش.

إعلان

كاد طلائع الجيش أن يتقدم مرة أخرى في اللقاء في الدقيقة 18، بعدما أرسل أحمد سمير تمريرة خلف مدافعي نادي الزمالك، لتصل الكرة لعمار حمدي الذي سدد الكرة من أعلى أبو جبل حارس الزمالك ولكنها خرجت بعيداً عن مرماه.

وأهدر مصطفى محمد مهاجم الزمالك كرة خطيرة من داخل منطقة الجزاء، بعد أن وصلت له كرة عرضية حولها برأسية قوية ولكنها مرت قريبة بجوار المرمى.

واحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لأحمد سامي لاعب طلائع الجيش بعد سقوطه داخل منطقة الجزاء بعد مخالفة من طارق حامد، ولكن بعد رجوع الحكم لتقنية الفيديو، قرر إلغاء ضربة الجزاء لعدم وجود خطأ.

ودخل محمد أشرف روقا لاعب طلائع الجيش بديلاً مع بداية الشوط الثاني، ولكن بعد مرور 6 دقائق فقط تلقى بطاقة حمراء مباشرة بعد تدخله القوي على أسامة فيصل لاعب الزمالك.

وتعرض أحمد سيد زيزو لشد عضلي في الدقيقة 62 من عمر اللقاء، وطالب الخروج من ملعب المباراة، ودخل محمد عنتر بدلاً منه.

كما تعرض مصطفي محمد للإصابة في الدقيقة 68 وخرج، ليدخل بدلًا منه كاسونجو.

ويحتل الزمالك المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 31 نقطة، بعدما خاض 16 مباراة، حقق الفوز في 9 لقاءات وتعادل في 4 وهُزم في 3، وسجل 22 هدفًا واستقبل 13 هدفًا، فيما من المقرر أن يتم خصم 3 نقاط منه بنهاية الموسم لعقوبة انسحابه من مباراة القمة أمام الأهلي في الدوري الأول.

الكاف يعلن مواعيد دوري الأبطال

وقرر الاتحاد الإفريقي إقامة مباريات الذهاب يومي 25 و26 سبتمبر في المغرب، بينما تقام مبارتي الإياب في القاهرة يومي 2و3 أكتوبر المقبل.

وأعلن الكاف أن المباراة النهائية ستقام إما 16 أو 17 أكتوبر المقبل، وسيتم تحديد الملعب الذي سيستضيف المباراة وفقًا لـ3 مواقف وهي:

حال تأهل قطبي الكرة المصري الأهلي والزمالك للمباراة النهائية سيتم إقامة المباراة في القاهرة.

حال  تأهل قطبي الكرة المغرية الرجاء والوداد ستقام المباراة النهائي في الدار البيضاء.

أما في حال تأهل ممثل من مصر وآخر من المغرب فسيتم إقامة المباراة على ملعب محايد.

بدوره فتح الاتحاد الإفريقي باب الترشح لاستضافة المباراة النهائية بداية من اليوم وحتى 10 أغسطس المقبل.

وبشأن الكونفيدرالية فقرر الكاف إقامته بنظام المباراة الواحدة والتي ستقام في المغرب.

وحدد الاتحاد الإفريقي يوم 22 سبتمبر المقبل ليكون موعدًا لمبارتي نصف النهائي في مدينتي الدار البيضاء والرباط.

وبحسب ما أعلنه الكاف فإن بيراميدز سيواجه حوريا كوناكري الغيني في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء بينما يواجه نهضة بركان نظيره حسنية أغادير على ملعب مولاي عبد الله في الرباط.

الجدير بالذكر أن الأهلي يُلاقي الوداد البيضاوي المغربي بينما الزمالك على موعد مع ملاقاة الرجاء البيضاي المغربي في الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

كاف يُنهي مخاوف جماهير الأهلي بشأن جاساما

وأشارت صحيفة “هسبورت” المغربية بأنه لم يتم تحديد الطاقم الفني الذي سيخوض المباريات المتبقية من عمر دوري أبطال إفريقيا حتى الآن، وأن الأنباء المنتشرة حول تولي جاساما الإدارة التحكيمية لمباراة الأهلي والوداد لا أساس لها من الصحة.

وأكد مصدر مسؤول داخل أروقة الاتحاد الإفريقي في تصريحات للصحيفة ذاتها بأن هناك اتجاه لاستبعاد جاساما من إدارة مباراة الأهلي والوداد ولكن ليس بسبب المارد الأحمر وإنما السبب في ذلك توتر علاقته مع الوداد بسبب النهائي الإفريقي الأخير.

اتفاق الناديان على عدم الرغبة في تولي جاساما الإدارة التحكيمية للمباراة حسم الموقف لدى كاف، والذي فضل التوجه لاختيار حكم آخر من أجل إدارة هذه المواجهة خاصة مع تواجد العديد من الخيارات الأخرى.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الإفريقي “كاف” قرر بصورة نهائية خلال اجتماع لجنته التنفيذية بتغيير نظام دوري أبطال إفريقيا في الجولات المتبقية لإقامة الدور نصف النهائي من مباراة واحد مثل المباراة النهائية.

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

كلمات دلالية