آخر الأخبار الدوري الإنجليزي كورة أوروبية

كلوب يخطط لخلق دفاع حديدي.. ليفربول يتحرك لإعادة تجربة فان دايك!

ليفربول

يبدو أن يورجان كلوب لم يكتفي بالنجاح الساحق الذي حققه على رأس القيادة الفنية لليفربول، وبدأ في وضع خطته للاستمرار في تدعيم الفريق وتشكيل كتيبة مرعبة للسيطرة على الألقاب المحلية والقارية في المواسم القادمة.

إعلان

ونجح كلوب في قيادة ليفربول إلى تحقيق إنجاز تاريخي طال انتظاره من قبل الجماهير الحمراء، بعدما قاد الريدز إلى عرش كرة القدم الإنجليزية لأول مرة منذ 30 عام ورفع لقب البريميرليج الأول له بالمسمى الحديث.

كلوب يخطط لتكرار تجربة فان دايك

وأشارت صحيفة “توتو سبورت” الإيطالية بأن يورجان كلوب قد وضع المدافع السنغالي، كاليدو كوليبالي على رأس قائمة رغباته لتدعيم صفوف الريدز وخلق خط دفاع حديدي لا يُقهر خاصة مع قناعته بأن خط الدفاع القوي قادر على حصد الألقاب والبطولات.

وقرر مسؤولو ليفربول على الدخول في مفاوضات مبكرة مع مسؤولي نابولي من أجل إتمام الصفقة بصورة نهائية خلال الأيام القليلة الماضية، مما يساعد على انضمام كوليبالي إلى صفوف الفريق فور انتهاء الكالتشيو الإيطالي للتحضير إلى الموسم الجديد.

إعلان

ويطمح كلوب لخلق شراكة دفاعية قوية بين كوليبالي وفان دايك بداية من الموسم المقبل، حيث يرى المدير الفني الألماني بأن الثنائي سيكون معادلة صعبة ضد أي خط هجومي في العالم وسيساعد كتيبة الريدز على السيطرة على الكرة الأوروبية والمحلية.

وحددت إدارة نابولي الإيطالي السعر المطلوب من أجل التخلي عن خدمات المدافع السنغالي بقيمة 90 مليون جنيه إسترليني، إلا أن مسؤولي ليفربول يطمحون لتقليل القيمة المالية المدفوعة لإنهاء الصفقة بنجاح لإنضمام كوليبالي إلى الأنفيلد.

إعلان

صلاح ثاني أفضل لاعبي ليفربول

صلاح

وسلطت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية الضوء بصورة متعمقة على تحقيق الريدز اللقب المُنتظر منذ سنوات طويلة، وتغنت بتأثير الملك المصري في مشوار الكتيبة الحمراء صوب العرش كونه هداف ليفربول الأول حتى الآن.

ونجح ليفربول حتى الآن في تسجيل 16 هدف منذ بداية الموسم ليؤثر بذلك في مسيرة كتيبة كلوب نحو اللقب، ووضعه ذلك في وصافة جدول ترتيب البريميرليج حتى الآن بفارق هدفين عن جيمي فاردي مع تبقي 7 جولات كاملة.

وقامت الصحيفة الإنجليزية بوضع تقييمات لكل لاعبي كتيبة ليفربول المُشاركة في الإنجليزي التاريخي، لتضع صلاح في المرتبة الثانية بتقييم وصل إلى 9 من 10 بسبب تأثيره وبصمته الواضحة في الوصول إلى عرش الكرة الإنجليزية.

وجاء المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك على رأس قائمة تقييمات كتيبة كلوب المتوجة بالبريميرليج بحصوله على العلامة الكاملة، ووصفت الصحيفة ذلك بسبب تحول صلابة المنظومة الدفاعية بالكامل بقيادة فان دايك وتحوله إلى خط دفاع الأقوى.

وتغنت الصحيفة بالملك المصري بأنه لعب دورًا مؤثرا ونجح في حسم العديد من المباريات بفضل قدراته التهديفية الرائعة ومهاراته الفنية من سرعة وتسديدات قوية، مما يجعله أكثر اللاعبين تأثيرا في المنظومة الهجومية لكتيبة كلوب.

وسلطت الصحيفة الضوء على هدفي صلاح في شباك أرسنال في وقت مصيري من موسم الريدز، ليسجل هدفين قادا الريدز إلى تحقيق ثلاث نقاط جعله منفرد بصدارة الدوري بفارق كبير عن كل منافسيه على اللقب الغائب.

وتساوى محمد صلاح مع عدد من اللاعبين في وصافة تقييم لاعبي الريدز عدد من اللاعبين الذين قدموا موسم مذهل ضمن كتيبة كلوب، وعلى رأسهم الحارس البرازيلي المتألق أليسون بيكر والذي أثر بصورة إيجابية في نجاح مسيرة كلوب، وترى الصحيفة بأن مستوى أليسون ساهم في حسم العديد من المباريات المصيرية بتصدياته الخيالية مما يجعله يأتي في مطاف المؤثرين في لقب الريدز.

جوردان هندرسون هو الآخر حصل على تقييم 9 من 10 بعد الموسم التاريخي الذي قدمه بقميص ليفربول، وشهد تطور عظيم في مستوى نصف ملعب كتيبة يورجان كلوب الحمراء وساهم بصورة كبيرة في تحقيق اللقب، تأثير هندرسون لم يتوقف فقط على الجوانب الفنية داخل أرضية الملعب وإنما أثر بصورة قوية في شخصية الفريق وقيادته للريدز.

ساديو ماني حصل على نفس التقييم متساويًا مع محمد صلاح بعد حسمه للعديد من المواجهات وتحمله لخط هجوم ليفربول وحيدًا مع غياب محمد صلاح لعدد من المباريات بعد إصابته الطويلة التي طالته في مواجهة ليستر سيتي، مما جعل الصحيفة تضعه ضمن قائمة شرف الإنجاز التاريخي.

وجاء تقييم باقي عناصر الريدز المُشاركة في الإنجاز الذي طال انتظاره كالآتي:

1- أدريان = 6/10

2- أليكسندر أرنولد = 8/10

3- أندي روبرتسون = 8/10

4- جو جوميز = 8/10

5- جوال ماتيب = 6/10

6- لوفرين = 6/10

7- فابينيو = 7/10

8- جيمس ميلنر = 7/10

9- فينالدوم = 8/10

10- نابي كيتا = 6/10

11- أوكسليد تشامبرلين = 7/10

12- روبيرتو فيرمينيو = 8/10

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا