تقارير وتحليلات آخر الأخبار اخبار المحترفين الدوري الإنجليزي بطولات جوه الملعب رئيسية

ليلة خسارة اللقب التاريخي.. ماذا قدم صلاح في نصف ساعة بفرمان من كلوب!

صلاح

حقق بطل البريميرليج ليفربول فوزًا سهلًا على حساب مضيفه نيوكاسل يونايتد بثلاثية مقابل هدف في أخر جولات الموسم.

إعلان

وباغت التقني الألماني يورجن كلوب الجميع بتشكيل غلب عليه طابع البدلاء، حيث أراح ثلاثي الهجوم الناري محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فرمين، بجانب أرنولد وفابينيو.

أصحاب الأرض نيوكاسل سجلوا هدفًا سريعًا في الثانية 50 عن طريق المهاجم جايل، ليعود رجال “ستيف بروس” إلى الدفاع سريعًا في وجه مثلث ليفربول الهجومي البديل المكون من “تشامبرلين – مينامينو – أوريجي”.

بالتأكيد التعديلات الكبيرة التي أجراها كلوب على تشكيل الريدز أضعفت الفريق، ولكن ذلك لم يمنع ليفربول من بسط نفوذه على الكرة طوال الوقت، لحين تمكن العملاق الهولندي فيرجيل فان دايك من معادلة النتيجة برأسية مذهلة قبل نهاية الشوط الأول، وتحديدا في الدقيقة 38.

إعلان

ومع بداية الشوط الثاني المهاجم البلجيكي ديفوك أوريجي منح أبطال الدوري الأفضلية بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 59.

وفي الدقيقة 63 أدخل كلوب مثلث الرعب الهجومي الأساسي، ليحرم القائم نجمنا المصري من تسجيل في أول لمسة بالدقيقة 65 بعد تسديدة يسارية من داخل منطقة الجزاء.

إعلان

بالطبع خطورة ليفربول ازدادت عقب دخول صلاح وماني وفرمينو، وسط غياب هجومي تماما لعناصر نيوكاسل يونايتد.

وفي الدقيقة 89 تمكن الأسد السنغالي ساديو ماني من تسجيل الهدف الثالث بطريقة رائعة.

وانتهى اللقاء دون إحراز ليفربول أهدافًا جديدة، وحقق فوزًا جديدًا لينهي الموسم في الصدارة برصيد 99 نقطة.

وخسر نجمنا المصري محمد صلاح لقب هداف البريميرليج هذا الموسم لمصلحة جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي الذي أحرز 23 هدفا بينما توقف صلاح عند 19 هدف فقط.

وإليكم أبرز ما قدمه نجمنا المصري محمد صلاح خلال نصف ساعة أمام نيوكاسل بالأرقام:

تسديدات: 3

على المرمى: 0

تمريرات مفتاحية: 1

نسبة التمريرات الناجحة: 79%

عدد مرات لمس الكرة: 24

الفوز في الصراعات الهوائية: 0

تقييم إجمالي: 6.52

 كلوب يواصل مسلسل الغموض بشأن مستقبل صلاح!

صلاح

اعترف التقني الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، بأنه ليس لديه أي فكرة عما إذا كان محمد صلاح سيكون في ليفربول الموسم المقبل أم لا، بعد اعتراف الدولي المصري المصري بالشيء نفسه.

ولا يزال أمام نجمنا الدولي المصري ثلاث سنوات في عقده الحالي في أنفيلد، لكنه ارتبط منذ فترة طويلة بالانتقال إلى ريال مدريد.

ومن المثير للاهتمام أن كلوب كان قد طُلب منه التعليق على مستقبل صلاح في قلعة أنفيلد رود في فبراير الماضي خلال أحد المؤتمرات الصحفية، وقدم الألماني رداً مماثلاً للغاية، قائلاً إنه يرغب في بقاء المهاجم، ولكن في النهاية، لا يعرف ما إذا كان سيفعل ذلك أم لا.

وقال كلوب في تصريحات للصحافة الإنجليزية: “أعتقد أنه سيبقى في ليفربول، هل سمعت شيئًا مختلفًا؟ كيف يمكنك رؤية الجوع الذي لديه للبقاء في ليفربول؟”.

أضاف: “يبدو لي أنه مستقر حقا أن يكون صادقا، ليس لدي أي فكرة في الواقع، ولكن يمكنك أن تسألني نفس السؤال لجميع الآخرين وليس لدي أي فكرة، لم أفكر في ذلك حتى سألتني الصحافة”.

وتابع: “طالما أنني لا أسمع أي شيء ولا أسأل اللاعبين عن رأيهم في الموسم المقبل أو في غضون عامين، بالنسبة لي، يبدو أنه سيبقى”.

وأتم: “ما هو طول عقده؟ طويل؟ أنا أعتقد ذلك نعم، لكن ليس لدي أي فكرة”.

صلاح يثير الغموض بشأن مستقبله مع ليفربول

صلاح

ورد صلاح حول سؤال يتعلق بمستقبله خلال مقابلة تلفزيونية عقب الانتصار على تشيلسي مؤخرا في ليلة التتويج بلقب البريميرليج: “أريد فقط الاستمتاع اليوم والاستمتاع باللحظة، لا أحد يعرف المستقبل وماذا سيحدث. لنرى ما سيحدث”.

وأضاف: “لكن في الوقت الحاضر حققنا دوري الأبطال، وحققنا الدوري الانجليزي الممتاز، أنا سعيد، دعنا نرى ما سيحدث في المستقبل، لكنني سعيد للغاية بالفوز وتحقيق تلك الجوائز”.

وتحدث عن تطوره في ليفربول منذ التعاقد معه: ’’لا يوجد سر، لا أؤمن بالأسرار في كرة القدم، أنا أؤمن فقط بالعمل الشاق ، وعقليتك التي يجب أن تتغير في بعض الأحيان’’.

وتابع: “منذ أن جاء كلوب إلى هنا، فإن أول شيء حاول القيام به هو تغيير عقلية اللاعبين إلى عقلية الفوز، لقد قام بعمل جيد في ذلك، جئت إلى هنا وكان يخبرني بالخطة عن كل شيء وكنت متحمسًا للمجيء، نحن نقوم بعمل جيد”.

وأشار صلاح عن أدائه الفردي هذا الموسم: “مازلت ألعب في نفس مركز الجناح، لم ألعب كمهاجم صريح من قبل، لكن عدد الأهداف بين هذا الموسم والموسم الماضي ليس ذلك بعيدًا”.

صلاح

وأوضح: “الموسم الماضي في الدوري الإنجليزي سجلت 22، هذا الموسم حتى الآن سجلت 19. مباراة واحدة يمكنني أن أحرز فيها هاتريك وستكون 22! لا أرى أن الأمر مختلف”.

وأكمل: “ربما لديك تحدٍ في عقلك لمواصلة دفع نفسك للأمام لأنك فزت بالفعل بالدوري الممتاز، إنه دائمًا عندما يسألك الناس عن البطولة التي تختارها: فردية أو جماعية؟ سيختار الجميع البطولة الجماعية، هذا الموسم فزنا بأهمها!”.

وأتم: “من الصعب أن تكون مثل السابق لأنك فزت باللقب، قد يكون هذا أحد أسباب عدم إحرازنا الكثير منذ إعادة استئناف المسابقة”.

وعلى جهة أخرى، عبر النجم المصري محمد صلاح عن فخره بالدعم الجنوني الذي يلقاه من الشعب المصري في تشجيع نادي ليفربول منذ انضمامه إلى قلعة الأنفيلد منذ 3 سنوات.

ونجح الملك المصري في كتابة التاريخ داخل قلعة الأنفيلد رود بعدما حقق لقب دوري أبطال أوروبا بعد غياب دام 14 عام والدوري الإنجليزي الغائب منذ 30 عام إضافة إلى السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية على مدار 3 مواسم.

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا