آخر الأخبار اخبار المحترفين المحترفون بين الشوطين تقارير وتحليلات محمد صلاح

ما بين الحقيقة والسراب.. تريكة يحل لغز مقارنة صلاح بكبار القارة الإفريقية

ما بين الحقيقة والسراب.. تريكة يحل لغز مقارنة صلاح بكبار القارة الإفريقية

إنتقادات حادة وإتهامات “بالغرور”، تعرض لها الدولي المصري محمد صلاح، مهاجم نادي ليفربول الإنجليزي، عقب تصريحاته الأخيرة التي أدلها بها الفرعون.

إعلان

وتحدث صلاح في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي الذي أقيم في ليفربول بمناسبة اختياره سفيرًا لـ”بنك الإسكندرية”، عن الضغوطات التي يتعرض لها من جانب الجماهير على مواقع التواصل الإجتماعي.


وقال صلاح: ” الضغط الكبير الذي اتعرض له لأنني وصلت لمكانة لم يصل إليها أي لاعب عربي أو إفريقي”. وتعرض لهجوم شديد وتم وصفه بـ”المغرور”، وتم تفسير تلك التصريحات على أن صلاح وصل لمكانة تفوق العديد من الأساطير في القارة السمراء، أمثال جورج وياه، وصامويل إيتو وديديه دروجبا ومواطنه يايا توريه، وغيرهم.

وبرر صلاح تصريحاته في المؤتمر الصحفي بأنه تم تفسيرها بشكل خاطيء، وهناك تربص من جانب بعض الأشخاص تجاه لصيد تلك الأخطاء الغير مقصودة.

إعلان

كلام صلاح يبدو منطقيًا إلى حد ما، سياق الحديث كان عن الضغوطات التي يتعرض لها، وليس عن المقارنة بينه وبين أي لاعب أخر.

بالإضافة إلى ذلك لم يطلب منه أحد الصحفيين المتواجدين، تفسير تلك النقطة تحديدًا، وهل صلاح يرى نفسه بالفعل في مكانة لم يصل إليها أي لاعب إفريقي آخر؟

بالعودة للزمن إلى الوراء قليلًا، وتحديدًا في حفل جوائز الكاف لأفضل لاعب في إفريقيا 2018، والتي توج بها صلاح للعام الثاني على التوالي، سنجد حلًا لذلك اللغز.

صلاح تم سؤاله بشكل مباشر، هل تعتقد أنك أصبحت سفيرًا للكرة الإفريقية؟ ليرد نجم ليفربول: “أعتقد ان النجم هو الذي يجلس بجانبك، محمد ابوتريكة هو نجم لكل العصور”.

إعلان