آخر الأخبار الدوري المصري كورة مصرية

مرتضى منصور يتحدى شكوى الأهلي بشأن لافتة نادي القرن القرن!

مرتضى منصور

رفع مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، راية التحدي في وجهة مسؤولي الأهلي بعد شكواهم الأخيرة بشأن لاقتة “نادي القرن الحقيقي” التي قام بتعليقها على أسوار القلعة البيضاء خلال الفترة الماضية.

إعلان

وطالبت إدارة الأهلي مرتضى منصور بإزالة لافتة نادي القرن الحقيقي كونها انتهاك لحقوق النادي وعلامته التجارية بإخطار من “مُحضر” من النيابة مع إعطاء القلعة البيضاء مهلة تصل إلى 15 يوم لتنفيذ هذا الطلب قبل تصعيده.

مرتضى منصور يتحدى الأهلي

الزمالك

وعلق مرتضى منصور على مطالبة الأهلي بإزالة لافتة القرن، ساخرًا:

“لم أكن أعلم أن هذه اللافتة ستثير غضبهم بهذا الشكل الغريب، العلامات التجارية خاصة بالمحلات والمطاعم وغيرها وليس بأندية رياضية، لا يحق للأهلي رفع دعوة قضائية ضد مسؤولي الزمالك بشأن لافتة نادي القرن الحقيقي”.

إعلان

“من حق مسؤولي الزمالك أن يقوموا برفع اللافتات التي يرونها مناسبة على أسوار النادي، لم ننتهك حقوق الأهلي لأنه ليس علامة تجارية ومسمى نادي القرن الحقيقي ليس لها علاقة بالمنافس من قريب ولا من بعيد”.

وانتقل رئيس القلعة البيضاء للحديث عن قضية نادي القرن الإفريقي، موضحًا:

إعلان

“الزمالك نادي القرن الإفريقي الحقيقي وسنذهب إلى الاتحاد الدولي عن طريق الاتحاد المصري لأن ذلك هو المتبع، وسيكون الملف الخاص بالقضية جاهز خلال أيام من أجل ارساله لهم، لن نتنازل عن حقوقنا وسنحارب عليها حتى آخر نفس لحفظ حقوق هذا النادي”.

“حتى لو لم نحصل على حكم من المحكمة بأحقيتنا بهذا اللقب، لن نقوم بإزالة لافتة نادي القرن نهائيًا، ستبقى شاهدة أمام الأجيال على حق هذا النادي في اللقب المنهوب حتى لا يضيع هذا الحق مع تتابع الأجيال من مشجعي الفارس الأبيض”.

“ادي الزمالك هو نادي القرن الحقيقي وحصلنا على اللقب بالأمر الواقع، وأجيال وراء أجيال ستقول ذلك وسيكون يوم 9-7 هو يوم الإحتفال السنوي بلقب نادي القرن، سنحارب على أن يصبح ذلك هو التاريخ الذي يفتخر به كل مشجع للزمالك ويبقى خالد في الأذهان”.

بيان النادي الأهلي

وأصدر النادي الأهلي بيانًا رسميًا على الموقع الرسمي جاء على النحو التالي:

أرسلت إدارة النادي اليوم مذكرة إلى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، تطالبه بالتدخل الفوري والاضطلاع بمسئولياته بحكم القانون، وإلزام رئيس نادي الزمالك بإزالة لافتات «نادي القرن» التي قام بوضعها بمحيط ناديه وأعلى مبانيه، في اعتداء صارخ على حقوق النادي الأهلي الفكرية (العلامة التجارية) والمسجلة بإدارة العلامات التجارية بوزارة التجارة والصناعة والتي اكتسبت حماية قانونية وفقاً للمادة ٩٠ من قانون حماية الملكية الفكرية رقم ٨٢ لسنة ٢٠٠٢. ومازالت هذه العلامة تتمتع بذات الحماية.

وجاء في مذكرة النادي أن رئيس الزمالك تعدى على حقوق الأهلي بالمخالفة للوائح والقوانين، هو أمر ينذر بإشعال فتنة كبرى بين جماهير الناديين، وأنه بصفته الوزير المختص والمنوط بالتحقق من تطبيق الهيئات الرياضية للقوانين واللوائح والقرارات المنظمة لها، وهو المنوط أيضاً بالإشراف على الهيئات الرياضية إعمالاً بالقانون ٧١ لسنة٢٠١٧، عليه اتخاذ الازم قانوناً لإزالة هذه اللافتات من محيط نادي الزمالك وأعلى مبانيه، ومن بطاقات العضوية لأعضاء الجمعية العمومية لنادي الزمالك، وكذا إزالتها من الموقع الرسمي لناديهم.

وشدد النادي على أن هذا التعدي غير مسئول بالمرة، وسيقوم باتخاذ كل الإجراءات التي تحفظ حقوقه، مؤكداً على أنه لن يسمح لأي كائن المساس بها.. هذا وكان النادي قد أرسل إنذاراً على يد محضر إلى رئيس نادي الزمالك ومديره التنفيذي؛ لتعديهما على العلامة التجارية للنادي الأهلي (شعار النادي)، وما لها من حماية قانونية وفقًا للمادة 90 من قانون حماية الملكية الفكرية رقم 82 لسنة 2002، كما أن النادي الأهلي هو المالك الحصري لهذه العلامة، والتي تعد أحد استثماراته الرئيسية. جاء في الإنذار(رقم ١٣٢١٥ قلم محضرين العجوزة بتاريخ ٣٠ـ ٦ـ٢٠٢٠) أنه بتاريخ 22ـ 5ـ2000 منح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم جائزة نادي القرن للنادي الأهلي، وعليه تم تغيير العلامة التجارية (شعار النادي) بإضافة نادي القرن باللغتين العربية والأجنبية أسفل الشعار، وتم تسجيل تلك العلامة التجارية بإدارة العلامات التجارية بوزارة التجارة والصناعة والتي اكتسبت حماية قانونية طبقًا للمادة 90 من قانون حماية الملكية الفكرية رقم 82 لسنة 2002، وما زالت تتمتع بتلك الحماية، وفي يوم 22ـ5ـ2020 فوجئ النادي بقيام رئيس الزمالك بتعليق لافتات بمحيط ناديه وأعلى مبانيه تحمل شعار نادي الزمالك وشعار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وسطر أسفل الشعارين عبارة )نادي الزمالك. نادي القرن الحقيقي).

وإزاء تهديدات الاتحاد الإفريقي لنادي الزمالك والتي تناولتها وسائل الإعلام المختلفة لاستخدامه شعار «كاف» بدون إذن مسبق، قام رئيس الزمالك قبل مرور 48 ساعة بناءً على طلب الاتحاد الإفريقي بإزالة اللافتات إلا أنه عاد يوم 31ـ 5ـ2020، وقام بتعليق اللافتات مرة ثانية متضمنة شعار نادي الزمالك فقط بعد إزالة شعار «كاف»، وسطر على اللافتات الجديدة بأن نادي الزمالك هو نادي القرن الحقيقي.

ولما كان النادي الأهلي هو المالك الحصري لهذه العلامة التجارية ــ بحكم القانون ــ فوَجَه إنذارًا على يد محضر لرئيس نادي الزمالك بإزالة تلك اللافتات من محيط ناديه وأعلى مبانيه، وكذا من بطاقات العضوية لأعضاء الجمعية العمومية لنادي الزمالك، وكذلك إزالتها من الموقع الرسمي للزمالك خلال خمسة عشر يومًا من تاريخه، وإلا سيقوم النادي الأهلي باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد رئيس الزمالك والمدير التنفيذي؛ مدنيًا وجنائيًا؛ للحفاظ على الحقوق المحمية بحكم القانون.

اقرأ أيضًا..

تركي آل الشيخ يصدم الأهلي بـ10 مليون يورو لضم الفتى الذهبي إلي ألميريا

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

بداية حرب الصفقات.. الأهلي يفتح خزائنه من أجل خطف هدف الزمالك بأي ثمن

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا