Uncategorized آخر الأخبار الدوري المصري بطولات رئيسية كورة مصرية - أخرى

وسط مماطلة الجبلاية.. رئيس الزمالك يؤكد على كارثة “مالية” قد تدمر الكرة المصرية

الزمالك

أكد المستشار مرتضى منصور؛ رئيس نادي الزمالك انه علم بإلغاء بطولة الدوري العام هذا الموسم من أحد المصادر داخل الدولة وهو قرار نهائي.

إعلان

اقرأ أيضا.. “التزام الحجر الصحي” كارتيرون يصدر فرمان تجاه أجانب الزمالك

مرتضى منصور

وقال رئيس الزمالك في تصريحات تلفزيونية لقناة “الزمالك”: “لابد من اعلان اتحاد الكرة بقرار إلغاء الدوري بشكل رسمي حتى تتصرف الاندية مع لاعبيها في طل الازمة المالية التي يعاني منها الجميع”.

وأضاف: “المصري والاسماعيلي يعانيان من ازمة مالية كبرى وغير قادرين على صرف المستحقات للاعبين لذلك لابد من اعلان اتحاد الكرة القرار وعدم المماطلة أكثر من ذلك”.

يذكر أن اتحاد الكرة كان قد قرر تعليق نشاط كرة القدم في مصر للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

إعلان

ميدو يتحدث عن احتياجات الزمالك واستفادة الأهلي من تأجيل الأولمبياد

أجرى أحمد حسام ميدو، لاعب نادي الزمالك السابق، حوارا تلفزيونيا مطولا تحدث خلاله عن احتياجات الزمالك خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة لتدعيم الفريق، مع توضيح كيف أصبح الأهلي المستفيد الأكبر من تأجيل الأولمبياد.

اقرأ أيضا.. “بديل عاشور والقناص” فايلر يستقر على استعادة الثنائي الذهبي

تصريحات ميدو

إعلان

وافتتح ميدو تصريحاته عبر قناة “TEN” عن مسألة تجديد تعاقد أحمد فتحي المنتظر مع الأهلي يوم الإثنين ورحيل عاشور وإكرامي، موضحا:

“أحمد فتحي مازال ضمن الركائز الأساسية التي يعتمد عليها رينيه فايلر مع الفريق وهو ما سيجعل إدارة الأهلي تحاول بشتى الطرق تجديد عقد اللاعب حتى تلبي رغبة المدير الفني في استمراره داخل الفريق”.

“الاختلاف بين فتحي وعاشور هو ما ذكرناه بأن فتحي أقدامه في الملعب وفايلر يعتمد عليه بينما عاشور بعيد عن المشاركة تماما منذ بداية الموسم الحالي، وهو ما دفعه لطلب رحيله عن الفريق للاستفادة من مركزه”.

“نحن في عصر احتراف والأهلي تعامل باحترافية شديدة مع اللاعب، عاشور لم يتقبل فكرة أنه أصبح غير قادر على إفادة الأهلي بعد هذه السنوات لكن هذه هي سنة الحياة ويأتي أوقات على اللاعب مع مرور السنوات يصبح مجبر على الاختيار بين الاستمرار خارج بيته أو الاعتزال”.

“أنصح عاشور بأن يعتزل في الأهلي، عاشور إنجازاته في الأهلي لن يستطيع تكرارها في أي فريق تاني ولن يضيف له اللعب بأي فريق آخر شئ في الموسم المقبل، اعتقد خيار الاعتزال والاستفادة من عرض الأهلي سيكون أفضل حل”.

أحمد فتحي

وانتقد ميدو سياسة تجديد التعاقد التي تتبعها الأندية المصرية وتحديدا الأهلي في الوقت الحالي:

“مازلنا متأخرين في مصر في مسألة تجديد عقد اللاعبين وننتظر حتى يأتي توقيت نهاية عقود اللاعبين حتى نتخذ خطوات تمديد العقد، في أوروبا الركائز الأساسية يتم تجديد عقدهم قبل نهايته بموسم أو موسم ونصف حتى يتم غلق أي باب شائعات”.

“لماذا ينتظر الأهلي حتى موسم اللاعب الأخير وتبقي شهور معدودة على نهاية عقده حتى يبدأ في التفكير في تجديد العقد، قد يكون ذلك بسبب تعدد الأجهزة الفنية في آخر موسمين وهو ما أحدث تضارب في الاحتياجات الفنية والقناعات”.

“لا أعرف تفاصيل لكن اعتقد أن فتحي سيستمر مع الأهلي، لقد ضحى في أكثر من مناسبة بعروض مغرية حتى يستمر داخل الأهلي والوقت الحالي فرصته حتى يختم حياته داخل جدران القلعة الحمراء، والأهلي يشاطره نفس الرغبة”.

وأنهى ميدو حديثه عن الأهلي مؤكدا بأنه الفريق الأكثر استفادة من تأجيل الأولمبياد بسبب رمضان صبحي:

“تأجيل الأولمبياد يصب في مصلحة الأهلي قبل كل شئ، لأن رمضان صبحي كان يضع أمل كبير على هذه البطولة للتألق بها وفتح باب الاحتراف أمامه مجددا بعروض أوروبية لم يكن للأهلي أن يستطيع مجاراتها في الفترة القادمة”.

“تأجيل الأولمبياد وحالة التوقف الحالي في النشاط الكروي على مستوى العالم سيؤثر سلبا على فرص احتراف رمضان صبحي وقد يساعد الأهلي في تلبية رغبة فايلر والإبقاء على رمضان صبحي وشراءه من هادرسفيلد”.

الزمالك

وانتقل ميدو للحديث عن ناديه الزمالك، والاحتياجات الفنية التي يجب تدعيمها في الصيف:

“أولا يجب التعاقد مع بديل لطارق حامد يكون ذو مستوى مميز لأن غياب طارق حامد يؤثر على الزمالك ككل ولا يستطيع أي لاعب في الفريق حاليا تعويضه، ويمثل نقطة ضعف كبيرة في حال غيابه لأي سبب لذلك يجب تعزيز هذا المركز”.

“يتعين على الزمالك التعاقد مع مهاجم قوي آخر بجانب مصطفى محمد لأن مع كامل احترامي لكاسونجو وعمر السعيد لا يستطيعان تقديم الإضافة لخط هجوم الفريق في حال عدم وجود مصطفى محمد، ومصطفى مازال في طور التطور كلاعب شاب”.

“مركز الظهير الأيمن أيضا يحتاج إلى تدعيم قوي من الزمالك خاصة عقب رحيل حمدي النقاز عن الفريق، أحمد عيد قد يكون لاعب واعد لكنه غير مؤهل حاليا لسد هذه الثغرة مع حازم إمام، واتمنى عودة عمر جابر إلى الزمالك سيكون صفقة متعددة الأدوار والمزايا”.

كارتيرون

واختتم ميدو تصريحاته بالإشادة بكارتيرون متمنيا استمراره مع الفريق:

“كارتيرون نجح في خلق شخصية قوية للزمالك وتحقيق بطولتين في ظرف أسبوع وحيد أمر غاب عن الزمالك كثيرا وهو أمر إيجابي كبير يجب أن يبني عليه الفارس الأبيض للفترة المقبلة”.

“كارتيرون أدار مباراتي السوبر الإفريقي والمحلي بصورة مميزة توضح بأن الزمالك لديه مدير فني ذو خبرات واسعة وقدرات فنية وقراءة للمباريات مميزة، لذلك أتمنى أن يبادر مجلس الإدارة بالإبقاء عليه بعقد طويل والحفاظ على استقرار الفريق”.

“كارتيرون لديه الرغبة في الاستمرار مع الزمالك ويشعر بالراحة مع الفريق وهو ما يجب أن يستغله الزمالك ليبني مشروع مستقر مع المدير الفني للسنوات المقبلة”.

اقرأ أيضا..

لا مكان للعواطف.. فايلر يتقمص دور “جوزيه السفاح” ويُطيح بجميع المتخاذلين

مصلحة الكيان ليست في حساباته.. فايلر يضحي بالأهلي للحفاظ على كبريائه

“بديل عاشور والقناص” فايلر يستقر على استعادة الثنائي الذهبي

جوزيه بُعث من جديد.. عاشور ضحية إحكام فايلر قبضته على الأهلي

مذبحة فايلر مستمرة.. “11 لاعب” بين قائمة المطاريد والعائدين لجنة الأهلي

تقرير.. الزمالك وصالح جمعة يضربون مبادئ الأهلي في مقتل!

“التزام الحجر الصحي” كارتيرون يصدر فرمان تجاه أجانب الزمالك

البريميرليج يفتح أبوابه لفرعون جديد.. 3 عروض لمصطفى محمد من الدوري الإنجليزي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا