آخر الأخبار الدوري الإنجليزي كورة أوروبية

هل للضغط على صلاح؟.. ليفربول يرفض التفريط في الجوهرة السويسرية

صلاح وماني

يبدو وأن التقني الألماني يورجن كلوب، المدير الفني للفريق ليفربول، لديه خطته السحرية للضغط على الفرعون المصري محمد صلاح، عبر العديد من الأسلحة والتي يأتي على رأسها تواجد الجوهرة السويسرية على مقاعد البدلاء.

إعلان

ليفربول يرفض التفريط في شاكيري

شاكيريلا يزال الدولي السويسري شيردان شاكيري لا يعرف مصيره في ليفربول، في ظل عدم المشاركة أساسيًا هذا الموسم.

ليفربول تلقى عروضًا لضم اللاعب السويسري، ولو على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، ولكن الرديز رفضها جميعًا.

صحيفة “ليفربول إيكو” الإنجليزية، أكدت أن روما وإشبيلية أبرز المهتمين بضم اللاعب السويسري، خلال فترة الانقتالات الشتوية الجارية.

ولم يتمكن شاكيري من اللعب بشكل منتظم مع ليفربول، لوجود صلاح وماني وفيرمينو، بالإضافة للإصابات التي لحقت به، وشارك فقط في 10 مباريات بجميع المسابقات هذا الموسم.

إعلان

ليفربول يرفض إعارة اللاعب، ويريد 12.7 مليون جية إسترليني، للتخلي عن شاكيري في صفقة بيع نهائي، مع نهاية الموسم الجاري وليس خلال فترة الشتاء.

مواصلة الضغط على صلاح ببديل قوي

إعلان

تُشير التقارير الصحفية الإنجليزية إلي أن إصرار كلوب على تواجد شاكيري ضمن صفوف الفريق رغم عدم المشاركة، بسبب رغبته في مواصلة الضغط علع الثلاثي الهجومي بقيادة “صلاح، ماني، فيرمينو”، والاستمرار في تقديم مستوى ذهبي، مع وجود بديل قوي بحجم الجوهرة السويسرية.

صلاح يلمع في عيون الأنصار

الفرعون المصري بعد التألق وتسجيل هدف رائع خلال الجولة 23 الماضية بالبريميرليج في شباك العدو الأزلي مانشستر يونايتد، على أعتاب لعب مباراتين ضمن نفس الجولة، وهو ما يعرف في “الفانتازي” بـ”دابل جيم ويك”.

صلاح

الريدز الذي يتربع على الصدارة، يلتقي بالفريق العنيد ولفرهامبتون يوم الخميس القادم، من ثم يواجه مطارق لندن، نادي وستهام يوم 29 من شهر يناير الجاري، لذلك يستهدف الجميع الجميع بين أكبر ممكن من لاعبي ليفربول خلال هذه الفترة، وعلى رأسهم يأتي صلاح بكل تأكيد.

ولكن الأمر الذي قد يفسد هذا المخطط على جميع من سيراهن على قدرات صلاح في جلب النقاط، هو صعوبة المواجهتين أمام الذئاب والمطارق، لاسيما أن المباراتين خارج أسوار قلعة أنفيلد رود، بالإضافة إلى عودة النجم الدولي السويسري شيردان شاكيري من الإصابة، وهو الأمر الذي يعتبر تهديدا مباشرا للعب صلاح إلى دقائق المواجهتين بشكل كامل.!

آخر مستجدات إصابة شاكيري

يهدف شيردان شاكيري للعودة للمشاركة سريعاً مع ليفربول، بعد غيابه عن مواجهة مانشستر يونايتد بسبب إصابة في السمانة.

وغاب لاعب الريدز عن المباراة التي شهدت فوز ليفربول بهدفين نظيفين عن طريق فيرجيل فان دايك ومحمد صلاح.

رهان صلاح الخادع.. شاكيري في طريقه لمعاقبة أنصار الملك المصري!

وقال شاكيري لموقع ليفربول الرسمي: “الأمر بسيط. واجهت مشكلة صغيرة خلال التدريب. أتمنى العودة سريعاً هذا الأسبوع. دعونا نرى، لا أستطيع التأكيد لكن سيكون الأمر جيداً إذا كان كذلك”.

ويسعى شاكيري لتجاوز إحباط الإصابة والمنافسة مع ليفربول في الدوري الإنجليزي ودوري الأبطال وكأس الاتحاد الإنجليزي.

وأضاف صاحب الرقم 23: “لم أسجل العديد من المشاركات. لقد فاتني الموسم الماضي لأنواع مختلفة من الإصابات. أنا أبقى إيجابياً، وأحاول الحصول على فرصة لتقديم أفضل ما لدي ومساعدة الفريق”.

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

صلاح

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

طالع أيضًا| تسريبات.. مانشستر يونايتد يؤمن بقاء صلاح في إنجلترا!

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 11 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 6 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 64 نقطة، وبفارق 16 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 19 نقطة كاملة، وذلك على الرغم من خوض الريدز مباراة أقل من جميع المنافسين، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 52 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 14 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

للحفاظ على صلاح وماني.. ليفربول يعلن عن صفقة تاريخية!

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

فيفا يبرز فشل صلاح ويتغنى بثنائي عربي في عام 2019

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

تسريبات من داخل ليفربول.. كلوب يمنح صلاح الضوء الأخضر للرحيل عن إنجلترا!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا