أهم الأخبار آخر الأخبار الدوري المصري بطولات إفريقية تقارير وتحليلات جوه الملعب دورى أبطال إفريقيا كورة مصرية

3 أسباب تحبط جماهير الزمالك قبل مواجهة الرجاء

أيام قليلة تفصيل جماهير نادي الزمالك عن تشجيع فريقهم في مباراة مصيرية هذا الموسم، أمام الرجاء المغربي في ذهاب منافسات دور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

إعلان

الجميع يستعد لتلك المواجهة الحاسمة ولكن لا يشعر جماهير الزمالك بالأفضلية المعنوية أمام الرجاء، وذلك يرجع لعدة أسباب نستعرضها معكم خلال السطور التالية.

الاختبار الأول لباتشيكو

باتشيكو

تعد مباراة يوم الأحد المقبل بملعب مركب محمد الخامس بالمغرب، هي الأولى على الإطلاق في تاريخ البرتغالي جايمي باتشيكو مدرب الزمالك، إذ لم يخوض المدرب خلال ولايته الأولى مع الزمالك، أي مباراة بالمنافسات الإفريقية، ورحل بعد 12 مباراة فقط من منافسات الدوري المصري.

وخاض باتشيكو مع الزمالك في ولايته الجديدة 4 مباريات بالمنافسات المحلية، إذ حقق الفوز على المصري، وحرس الحدود، وتعادل مع وادي دجلة بمنافسات الدوري، بينما حقق الفوز على سموحة في بطولة كأس مصر.

إعلان

الأداء الدفاعي الكبير للفريق مع باتشيكو يطمئن جماهير الزمالك نوعا ما، ولكن المستوى الهجومي الضعيف وقلة تسجيل الأهداف يربك الحسابات قبل مواجهتي الرجاء في دوري الأبطال.

فوز الرجاء بالدوري

الزمالك

إعلان

يرى جماهير الزمالك أن تفوق الرجاء المعنوى بعد الفوز بلقب الدوري المغربي الأسبوع الماضي، سيجعل الفريق البيضاوي في أتم الاستعداد لمواجهة الزمالك في نصف نهائي البطولة، خاصة وأن لقب الدوري تم حسمه في اللحظات الأخيرة.

الرجاء استطاع حسم لقب الدوري بعد منافسة شرسة مع الوداد، وذلك بعد الفوز في الدقيقة الأخيرة بنتيجة 2-1 على منافسه الجيش الملكي، وذلك ليحقق الفريق البيضاوي لقب الدوري للمرة الأولى منذ 7 سنوات.

تلك الدفعة المعنوية من الممكن أن تجعل لاعبي الرجاء متفوقين على أرضية الميدان، مقارنة بلاعبي الزمالك، والتي أرهقتهم منافسات الدوري المحلي، والمنافسة على المركز الثاني حتى اللحظات الأخيرة.

الإرهاق البدني

تخشى جماهير الزمالك معاناة اللاعبين في مباراة الرجاء من الإرهاق البدني، خاصة في ظل ضغط المباريات الكبير خلال الفترة الماضية، في بطولة الدوري المصري، فكان الفريق يخوض مباراة كل 3 أو 4 أيام، خلال الشهور الثلاثة الماضية.

ونتيجة لضغط المباريات تعرض الكثير من لاعبي الزمالك لإصابات متنوعة بداية من محمد عبدالشافي، وحازم إمام، ومحمود علاء، ومحمد عبدالغني بالإضافة إلى بن شرقي وساسي، كما عانى بعض اللاعبين من إجهاد بدني مثل طارق حامد ومصطفى محمد.

وفي الأخير تأمل جماهير الزمالك في تخطي تلك العقبة الصعبة أمام الرجاء، وألا تكون تلك الأسباب عائقا أمام الفارس الأبيض نحو تحقيق اللقب السادس من تلك البطولة. 

قبل معركة نصف النهائي.. صفقة جديدة بين الزمالك والرجاء

يشهد تواجد نادي الزمالك في الفترة الحالية في المغرب استعدادات الفريق الأخيرة قبل مواجهة الرجاء في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، ولكن تواجد المشرف العام على الكرة بالزمالك أمير مرتضى منصور مع البعثة، لا يقتصر فقط على استعدادات الفريق، ولكن هناك أمور أخرى يعمل عليها المشرف العام بالزمالك.

صفقة بين الرجاء والزمالك

الرجاء

إذ كشف موقع البطولة المغربي، أن هناك جلسة ستجمع بين مسؤولي إدارة الرجاء البيضاوي، ومسؤولي الزمالك على رأسهم أمير مرتضى منصور، إذ ستتضمن الجلسة مناقشة صفقة جديدة بين الفريقين.

وذكر الموقع المغربي، أن الجلسة التي ستجمع بين مسؤولي الفريقين بأحد فنادق العاصمة الدار البيضاء، في السادسة بتوقيت المغرب، ستكون حول عقد انتقال جديد للاعب الزمالك الحالي حميد أحداد، إلى الرجاء بصفة الإعارة، مثلما حدث في الموسم الماضي من الدوري المحلي.

موقف أحداد

الزمالك

ولن يكون أحداد قادرا على المشاركة مع الرجاء في المباراة أمام الزمالك، وذلك بسبب وضع بند في عقد الإعارة يمنع اللاعب من المشاركة إلا بعد دفع مبلغ مالي كبير، وفي وقت سابق أكد أمير مرتضى منصور أكد أن الزمالك يتمسك بموقفه بعدم مشاركة اللاعب رغم الإصرار من الفريق المغربي على مشاركته

يذكر أن الفريقين سيخوضا لقاء الذهاب من نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم الأحد المقبل في المغرب، على أن يحل الرجاء ضيفا على الزمالك في القاهرة، يوم 24 أكتوبر الجاري.

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا