آخر الأخبار تقارير وتحليلات جوه الملعب

العنصرية لا تتوقف.. 3 أسباب “غير طبيعية” وراء صفر صلاح في تصويت الأفضل في البريميرليج

صلاح

صلاح خارج التصنيف، حصد “مو مو” على صفر في تصويت أفضل لاعب في البريميرليج للموسم الجاري 2019-2020، في مشهد هو الأغرب على الإطلاق منذ انضمام الفرعون المصري إلى ليفربول، ولكن حين النظر بتمعن سوف ترى بأن للعنصرية دور في هذا الأمر.

إعلان

3 أسباب “غير طبيعية” وراء صفر صلاح في تصويت الأفضل

توج الدولي الإنجليزي جوردان هندرسون، قائد فريق ليفربول بجائز أفضل لاعب في البريميرليج للموسم الجاري 2019-2020، ليُثير الأمر جدل كبير في الوسط الكروي حول العالم، خاصًة في ظل خسارة دي بروين للجائزة رغم موسمه الرائع، وكذلك خروج “مو مو” من قائمة الأفضل بصفر أصوات.

وكشفت صحيفة “مترو” البريطانية، عن أن الجناح الدولي المصري محمد صلاح، لم يحصد أي صوت، وخلت القائمة التي أعلنتها الرابطة التي ضمت ترتيب أول 15 لاعبًا من حيث نسبة التصويت، الذين حصلوا على صوت واحد على الأقل، من اسم الفرعون المصري.

وبعدما وصل الأمر إلى توجيه اتهامات من بيب جوارديولا لرابطة الكتاب والنقاد الإنجليزية -المانحة للجائزة- بوجود تحيز كبير للاعبي ليفربول، بالإضافة إلى تعجب الجماهير من “صفر صلاح”، خرجت علينا كاري براون رئيسة الرابطة، للتحدث عن أهم الأسباب التي أسهمت في فوز قائد الريدز بتلك الجائزة.

لماذا لم يحصل صلاح على صوت واحد من صحفيي كرة القدم في انجلترا؟

إعلان

1-الأداء داخل الملعب ليس المعيار الوحيد

كشفت كاري براون رئيسة رابطة الكتاب والنقاد الإنجليزية، عن أهم الأسباب التي أسهمت في فوز هندرسون، بجائزة الأفضل في الدوري الإنجليزي.

إعلان

حيث قالت “كاري”: “نتفهم حالة الإحباط لدى جماهير مانشستر سيتي، لعدم فوز دي بروين، بعد تألقه وصناعته 19 هدفًا هذا الموسم، واقترابه من رقم تييري هنري”.

وأكملت: “دي بروين، يُعتبر من الأفضل في مركزه في العالم، ولكن هنا في الرابطة نحن نعتمد على بعض المعايير الأخرى داخل وخارج الملعب”.

وتابعت: “النموذج الذي يقدمه هندرسون مع ليفربول داخل الملعب وخارجه، كان من أهم الأسباب التي دفعتنا لاختياره على حساب منافسه البلجيكي”.

صلاح2-محاربة العنصرية تتحكم في الجائزة

وأشارت كاري “العام الماضي، فيرجيل فان دايك كان اللاعب الأفضل في الدوري الإنجليزي، ولكن الاختيار وقع على رحيم ستيرلينج، نظرًا لتألقه في الملعب وجهوده لمحاربة العنصرية”.

أمر أخر يُثبت أن الاختيار ليس مُقتصرا فقط على ما يُصنع داخل الملعب فقط، وهو احتلال راشفورد المركز الثالث، ومنافسته الشرسة مع دي بروين وهندرسون.

وبدأ ماركوس راشفورد، حملة لإطعام 2.8 مليون طفل بقيمة 20 مليون جنيه استرليني، خلال أزمة جائحة كورونا كما اطلق حملة لمساعدة الأشخاص دون مأوى.

وبالنظر لأرقام المهاجم الإنجليزي الشاب فقد سجل 17 هدفًا وصنع 8 أهداف في 30 مباراة، وفريقه حتى الجولة الأخيرة يُصارع من أجل المُشاركة في دوري أبطال أوروبا العام المقبل.

3-تأثير اللاعب رفقة فريقه

وأكدت كاري خلال تصريحاته: “أحد أهم الأسباب التي تؤثر في الاختيار هو ما قدمه اللاعب لفريق من حيث الأهداف وكذلك دوره القيادي والمؤثر في الأحداث الهامة، وهو بالتأكيد مع فعله هندرسون طوال الموسم”.

الأسباب الحقيقة وراء “صفر” صلاح الغير منطقي

صلاحبالتمعن في المشهد ككل سنرى أمور غير منطقية بالمرة، فالسبب الحقيقي هو “العنصرية للإنجليز”، نعم عزيزي القارئ فهي الحقيقة، فكيف لك أن ترى بعد موسم أسطوري لماني وفان دايك وتتويجهم بلقب البريميرليج دورهم الرائع داخل وخارج الملعب أن ترى راشفورد قبلهم في الترتيب.

وجاء ترتيب الـ5 الأوائل كالتالي:

1- جوردان هندرسون (ليفربول).

2- كيفن دي بروين (مانشستر سيتي).

3- ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد).

4- فيرجيل فان دايك (ليفربول).

5- ساديو ماني (ليفربول).

وجاءت باقي القائمة كالتالي:

ترينت ألكسندر أرنولد وأليسون بيكر (ليفربول)، أرون وان بيساكا (مانشستر يونايتد)، رحيم ستيرلنج وسيرجيو أجويرو (مانشستر سيتي)، أداما تراوري (وولفرهامبتون)، داني إنجز (ساوثهامبتون)، جاك جريليش (أستون فيلا)، جيمس ماديسون وجوني إيفانز (ليستر سيتي).

وتظهر القائمة عدم تواجد “محمد صلاح، أوباميانج، روبرتسون، خيمينيز” بينما تواجد “وان بيساكا، ماديسون” على سبيل المثال، وهو أمر غريب يدل على التحيز والعنصرية للاعبين الإنجليز.

فلك أن تتخيل بأن الثنائي صلاح وأوباميانج صاحبي الترتيب الثالث والرابع في قائمة الهدافين، لا يتواجدان ضمن أفضل 15 لاعب في البريميرليج، رغم أرقامهم وتألقهم الرائع على مدار الموسم.

ويحتل محمد صلاح المركز الـ4 في ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي، برصيد 19 هدفًا، وهو هداف ليفربول الأول هذا الموسم، بالإضافة إلى صناعته 10 أهداف، وأن النجم المصري كان أبرز المساهمين في تتويج ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي، فمقارنًة بهذا الأداء حتى إن قل عن الموسمين الماضيين، فإن عدم حصوله على أي صوت يبدو غير منطقي.

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا