تقارير وتحليلات جوه الملعب

4 لاعبين “أحرجوا” مارتن لاسارتي

صن داونز فرصة لاسارتي لتحقيق ما فشل فيه من قبل بدوري الأبطال 

استعاد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بريقه بالفوز على مصر للمقاصة بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الـ28 للدوري المصري الممتاز، والتي أقيمت على ملعب بتروسبورت مساء الأربعاء.

إعلان

الأهلي دخل المباراة بحثًا عن الفوز فقط لا غير وهو ما تمكن من تحقيقه، لسببين الأول هو اعتلاء صدارة الدوري بشكل مؤقت والضغط على الزمالك، والسبب الثاني استعادة الثقة المفقودة بعد الخسارة القاسية والتاريخية أمام صن داونز بخماسية في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

مباراة المقاصة شهدت الدفع ببعض اللاعبين الذين لم يشاركوا بشكل أساسي طوال الفترة الماضية، وعلى رأسهم المغربي وليد أزارو، وحسين الشحات وحمدي فتحي ومحمود وحيد.

4 لاعبين "أحرجوا" مارتن لاسارتي

الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي دفع بتشكيل مكون من:

إعلان

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني – ياسر إبراهيم – رامي ربيعة – محمود وحيد.

خط الوسط: حمدي فتحي – عمرو السولية.

أمامهم الثلاثي: جونيور أجايي – صالح جمعة – حسين الشحات.

إعلان

خط الهجوم: وليد أزارو.

مارتن لاسارتي منح بعض اللاعبين فرص خلال المباراة من أجل إثبات ذاتهم وأيضًا لإراحة بعض النجوم من أجل مباراة صن داونز في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، والمقرر لها السبت المقبل.

وعلى الرغم من إعطاء مارتن لاسارتي الفرصة لبعض اللاعبين إلا أن 4 لاعبين فقط هم من استغلوا الفرصة وهذا ما سنرصده لكم في السطور التالية..

حمدي فتحي 

قدم حمدي فتحي لاعب وسط الأهلي مباراة رائعة أمام مصر للمقاصة واستغل الفرصة التي منحها له مارتن لاسارتي، وأثبت كفاءة كبيرة.

حمدي على الرغم من غيابه عن الملاعب لفترة طويلة بسبب الإصابة إلا أنه قدم مباراة رائعة وتمكن من تسجيل هدف الأهلي الأول في المباراة.

محمود وحيد

كتبت مباراة مصر للمقاصة شهادة ميلاد جديدة لمحمود وحيد مع النادي الأهلي، فظهير أيسر الفريق قدم مباراة مميزة للغاية، وكان أحد نجوم اللقاء.

وحيد قدم مستوى جيد على المستويين الدفاعي والهجوم، وكان مفتاح لعب للفريق في الشق الهجومي، وتوج مجهوده بصناعة الهدف الأول لحمدي فتحي من عرضية رائعة.

صالح جمعة

أستعاد صالح جمعة صانع ألعاب الأهلي الكثير من مستواه خلال مباراة مصر للمقاصة، حيث قدم أداء مثالي وصنع الكثير من الفرص لزملاءه.

صالح جمعة قد أداء جيد استحق عليه إشادة الجميع خلال مباراة المقاصة، وأكد لمديره الفني أنه يستحق التواجد في التشكيلة الأساسية للفريق.

وليد أزارو

أثبت الدولي المغربي وليد أزارو أنه يستحق التواجد في تشكيلة الأهلي الأساسية، بعدما قدم واحدة من أفضل مبارياته في الفترة الأخيرة.

أزارو تمكن من استغلال الفرصة جيدًا وسجل الهدف الثاني للأهلي، والذي جلب الـ3 نقاط للفريق.

4 لاعبين "أحرجوا" مارتن لاسارتي