آخر الأخبار كورة افريقية كورة مصرية كورة مصرية - أخرى

5 أسباب تُفسر سقوط الفرق المصرية في إفريقيا

5 أسباب تُفسر سقوط الفرق المصرية في إفريقيا

خسر الأهلي أمام مضيفه سيمبا التنزاني بهدف نظيف، في الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، وجائت هزيمة الأهلي على يد الفريق الذي قهره المارد الأحمر بخماسية بيضاء في شوط واحد بالقاهرة في الجولة الثالثة.

إعلان

وقبلها خسر الزمالك أمام جورماهيا الكيني بأربعة أهداف مقابل هدفين، وبالعودة للوراء، ستجد الزمالك قد خسر أمام القطن بهدفين، بعد أن دك شباكه في القاهرة بسباعية، وهو الشيء الذي يدعونا للتساؤل، حول أسباب هزيمة أندية مصر أمام هذه الفرق “السهلة” في المباريات التي تكون خارج الأرض.

ولعل الأسباب تتلخص في الآتي:

1- اللعب في الدوري المصري بدون جمهور، وهو شيء يصطدم به اللاعبون في المباريات التي يخوضونها خارج الأرض، باصطدامهم بأعداد مهولة من مناصري الفرق المنافسة، مما يسبب ضغطًا كبيرًا على لاعبوا الفرق المصرية التي تشارك في إفريقيا بشكل عام.

2- النجيل الصناعي.. هو أحد أبرز الأسباب لسقوط أندية مصر إفريقيًا، فالنجيل الصناعي يُسبب مشاكل للاعبين خاصة أصحاب السرعات، الذين لا يجدون فرصة للجري بالكرة على هذه الأرضية التي لا تحتاج سوى فريق يعتمد اعتمادًا شبه كلي على التمريرات الكثيفة بين لاعبوا الهجوم.

إعلان

3- قلة خبرة الكثير من نجوم الأهلي والزمالك الإفريقية، ويرجع ذلك إلى سياسة الإحلال والتجديد التي انتهجها الناديين مؤخرًا بجلب لاعبين لم يسبق لهم المشاركة في المحافل الإفريقية، التي تختلف كثيرًا عن البطولات المحلية نظرًا للأجواء والطقوس الغريبة في ملاعب إفريقيا.

4- عامل درجة الحرارة، من أهم وأبرز العوامل التي تُصعب المهمة بالنسبة لنجوم الأندية المشاركى في إفريقيا، ويرجع ذلك إلى تعمد الأندية الإفريقية لعب مبارياتها في منتصف النهار، في أسوأ الظروف المناخية التي بالطبع تؤثر على لاعبينا بشكل أكبر بكثير من اللاعبون الأفارقة نظرًا لتعودهم على هذه الظروف المناخية.

5- سياسة النقطة، وهي السياسة التي يتسبب فيها أولًا المدربون، فبعد أن دافع جروس أمام القطن وخسر اللقاء من فريق ضعيف مقارنة بالزمالك، اعتمد لاسارتي على خطف نقطة من سيمبا الذي لو قام الأوروجوياني بمهاجمته لظفر بنقاط المباراة كاملة.

طالع أيضًا:

بعد قراره ضد الأهلي.. هل يتجه اتحاد الكرة لإلغاء الدوري! أم أن بيراميدز هو الذي يحكم الآن؟

إحصائية مشتركة بين نجمي الأهلي وريال مدريد!

مجزرة السيدة العجوز.. يوفنتوس يضحي بنجومه من أجل صلاح!

رواتب “خيالية” يتقاضاها المدربين الأجانب.. طاقم جروس يتفوق على لاسارتي!

قرار الاتحاد السعودي قد يجعل بيراميدز “بعبع” الكرة المصرية الموسم المقبل!