آخر الأخبار تقارير وتحليلات جوه الملعب

5 مواجهات سابقة لمنتخب مصر أمام بوتسوانا.. وصلاح النجم الأبرز!

يستعد منتخب مصر لظهوره الأول تحت قيادة الجهاز الفني الجديد بقيادة حسام البدري، بمواجهة منتخب بوتسوانا يوم الإثنين المقبل، في الاستعداد الأخير قبل التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2021.

إعلان

ويفتتح منتخب مصر مشواره في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2021 والتي ستقام بالكاميرون، بمواجهة كينيا يوم 14 نوفمبر المقبل، ثم مواجهة جزر القمر يوم 18 من نفس الشهر.

ويدخل المنتخب الوطني معسكر أكتوبر الجاري، دون ضم محمد صلاح، بالاتفاق مع اللاعب تجنبا لتعرضه للإرهاق، قبل أن يتعرض للإصابة في مباراة ليفربول الأخيرة أمام ليستر سيتي.

غياب صلاح عن المعسكر الجاري، فرصة لحسام البدري، لتجربة العديد من الحلول وإعطاء الفرصة لمزيد من اللاعبين، قبل الدخول في معركة التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا.

إعلان

وواجه المنتخب الوطني المصري، نظيره البوتسواني في 5 مواجهات من قبل، حقق الفوز 3 مرات وتعادل مرتين، سجل الفراعنة 6 أهداف واستقبلت الشباك هدف وحيد على النحو التالي:

1- المواجهة الأولى انتهت بالتعادل السلبي في تصفيات أمم إفريقيا 2008.

إعلان

2- المواجهة الثانية في تصفيات أمم إفريقيا 2008 وفازت مصر بهدف سجله محمد فضل.

3- المواجهة الثالثة كانت في عام 2013، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله في مواجهة ودية، وسجل للمنتخب الوطني أحمد حجازي.

4- المواجهة الرابعة في تصفيات أمم إفريقيا 2015، وحققت مصر الفوز بثنائية نظيفة خارج الديار، سجل الأهداف محمد النني ومحمد صلاح.

5- مباراة الإياب انتهت بفوز مصر بنفس النتيجة، سجل الثنائية عمرو جمال ومحمد صلاح.

ويعتبر محمد صلاح الهداف التاريخي للمواجهة بتسجيله هدفين من بين الـ 6 أهداف التي استقبلتها بوتسوانا من منتخب مصر

طالع أيضًا:

“الشحات وفتى البدري المدلل” ضمن 3 حلول لتعويض غياب صلاح عن المنتخب