جوه الملعب آخر الأخبار تقارير وتحليلات

بداية الحرب.. 6 صفقات “عملاقة” تُشعل الميركاتو بين الأهلي والزمالك

اتحاد الكرة

حرب الصفقات بين الأهلي والزمالك لن تنتهي أبدًا.. هكذا تبدو الأمور داخل أسوار المحروسة، ولتزداد الأمور قوة واشتعال حيث يتنافس القطبين على 6 صفقات “عملاقة” قد تُغير مصير المنافسة بالموسم المُقبل.

إعلان

الأهلي والزمالك وصراع الصفقات

وزارة الرياضةبدأ الصراع مبكرًا بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، لحسم الصفقات الصيفية بالرغم من توقف النشاط الرياضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، ويتنافس القطبان على ضم أكثر من لاعب في الفترة الحالية لتدعيم الصفوف قبل انطلاق منافسات الموسم المقبل، لسد العجز في بعض المراكز بصفوف كل منهما.

1-جاكسون موليكا.. يُعد الدولي الكونغولي أول اللاعبين على رأس قوائم القطبين في  الميركاتو المُقبل، خاصًة في النقص العددي والفني لدى الفريقين.

تُرجح الخبرة الافريقية كفة جاكسون موليكا مهاجم مازيمبي الكونغولي لتدعيم هجوم الأهلي والزمالك، حيث احراز 15 هدف في 30 مباراة خاضها مع مازيمبي في بطولة دوري أبطال افريقيا على مدار موسمين، كما صنع 4 أهداف، وهو المعدل الذي لفت انظار الجميع.

ويعد الأهلي هو الأقرب لحسم صفقة موليكا في صفقة قد تصل لـ2.5 مليون دولار، ويأتي ذلك في ظل تأجيل الزمالك حسم ملف التعاقد مع مهاجم لحين إنهاء موقف مصطفي محمد بالاحتراف الخارجي أو البقاء داخل أسوار 100 عقبة.

إعلان

2-أحمد أيمن منصور .. أصبح مدافع فريق بيراميدز، أحد أهم المطلوبين من جانب القطبين في ظل سعيهما لتدعيم خط الدفاع، لاسيما وأن اللاعب قدم مستويات جيدة في الأونة الأخيرة مع فريقه.

ويجيد منصور اللعب في مركزي الظهير الأيسر والمدافع، وهو ما يجعله ضمن أبرز المطلوبين من الأهلي والزمالك خلال الموسم المقبل.

إعلان

طالع أيضًا.. رمضونا يُحلق في إنجلترا.. قرار جماعي من أندية البريميرليج يضع أبو التفانين بين الكبار

3-باهر المحمدي ..دخل الأهلي والزمالك في منافسة قوية خلال الأيام القليلة الماضية، لضم “جوكر” الإسماعيلي.

وكان الإسماعيلي أعلن من قبل أنه لن يوافق على رحيل اللاعب لأي فريق في الدوري المصري خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد انتشار الأخبار بتوقيع باهر للأهلي.

وتُعد صفقة باهر المحمدي هي أكثر الصفقات تعقيدًا وسخونة، حيث طلبه فايلر، المدير الفني للأهلي بسبب تميزه في مركزي الظهير الأيمن وقلب الدفاع، وكذا تعويض رحيل أحمد فتحي، بينما على الجانب الآخر، يضعها مسؤولو الزمالك كنوع من الثأر بعدم تمكين الأحمر من اللاعب.

4- أسامة جلال.. بات مدافع إنبي الصاعد ضمن المطلوبين وبشدة أيضا من القطبين، بعد المستويات الجيدة التي قدمها مع الفريق البترولي وكذا المنتخب الأولمبي في الفترة الماضية.

ويعد المقابل المادي الكبير هو العائق الذي يهدد مفاوضات الأهلي والزمالك مع إنبي، خاصة وأن النادي البترولي يطلب مبلغا كبيرا للاستغناء عن خدمات اللاعب.

وفي نفس الوقت يتحفظ حلمي طولان المدير الفني لإنبي، على فكرة رحيل جلال في ظل حاجة فريقه لخدماته خلال الفترة المقبلة.

5-حسام حسن .. دخل مهاجم سموحة قائمة المطلوبين من مسؤولي الكبيرين أيضا، في ظل قلة المهاجمين المتميزين في الدوري المصري خلال السنوات القليلة الماضية.

ويتسابق كل طرف للفوز بخدمات اللاعب خاصة مع قرار اتحاد الكرة المصري بتقليص عدد اللاعبين الأجانب بدءًا من الموسم المقبل.

وتشهد الفترة الحالية مفاوضات مكثفة من كلا الناديين مع إدارة سموحة من أجل الحصول على خدمات حسام حسن في صيف 2020.

6-رجب بكار .. يعد الظهير الطائر لفريق بيراميدز ضمن حسابات الجهازين الفنيين للأهلي والزمالك، في ظل رغبة كلا الفريقين في تدعيم الجبهة اليمنى في الموسم المقبل.

وجاء دخول بكار قائمة اهتمامات الناديين، بعد رحيل التونسي حمدي النقاز عن الزمالك، وكذا أحمد فتحي عن الأهلي بنهاية الموسم الحالي.

ويصطدم مسؤولو القطبين برغبة بيراميدز في الحفاظ على خدمات اللاعب في الموسم المقبل، رغم التعاقد مع المخضرم فتحي من القلعة الحمراء.

اقرأ أيضًا..

رمضان صبحي يعود من الباب الكبير.. عملاقة أوروبا تضخ الأموال تحت أقدام أبو التفانين

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

بداية حرب الصفقات.. الأهلي يفتح خزائنه من أجل خطف هدف الزمالك بأي ثمن

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا