آخر الأخبار بين الشوطين تقارير وتحليلات جوه الملعب

بين الشوطين: عناد لاسارتي يظهر الأهلي بشكل بائس والزمالك أخطر

انتهى الشوط الأول من مباراة القمة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك بالتعادل السلبي بدون أهداف، في المواجهة التي تجمع بين الفريقين مساء الأحد على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في ختام فعاليات بطولة الدوري الممتاز.

إعلان

بدأ الأوروجوياني مارتن لاسارتي، المدير الفني للنادي الأهلي، المباراة بنفس أسلوب لعب المباراة السابقة أمام المقاولون 4-2-3-1، وبنفس التشكيل:

محمد الشناوي في حراسة المرمى، أمامه الرباعي،  محمد هاني – رامي ربيعة – أيمن أشرف – علي معلول، ثنائي وسط الملعب الدفاعي، حمدي فتحي – عمرو السولية، أمامهم الثلاثي وليد سليمان – حسين الشحات – رمضان صبحي، خلف المهاجم وليد أزارو.

ودخل خالد جلال، المدير الفني لنادي الزمالك بنفس طريقة اللعب 4-2-3-1، بالتشكيل التالي:

عماد السيد في حراسة المرمى، أمامه الرباعي حمدي النقاز – محمود علاء – محمد عبد الغني – عبد الله جمعة، ثنائي وسط الملعب الدفاعي فرجاني ساسي – طارق حامد، أمامهم الثلاثي، إبراهيم حسن – أحمد سيد زيزو – محمد إبراهيم، خلف المهاجم عمر السعيد.

إعلان

بدأت المباراة سريعة بين الفريقين، محمد الشناوي تألق مبكرًا وخرج من مرماه وأنقذ انفراد صريح بالمرمى من محمد إبراهيم في الدقيقة السابعة، بعد تمريرة رائعة من فرجاني ساسي في عمق دفاع الأهلي، ليرد الأهلي بتبادل تمريرات سريع بين حسين الشحات ووليد سليمان الذي توغل وسدد بقدمه اليمنى مرت بجوار مرمى عماد السيد بقليل.

إعلان

الزمالك كاد أن يسجل هدف التقدم عن طريق أحمد سيد زيزو، الذي هرب من الرقابة واستغل عرضية رائعة من حمدي النقاز، لعبها زيزو برأسه ومرت بجوار مرمى الشناوي بقليل.

وتلقى الزمالك ضربة قوية بإصابة هداف فريقه ومدافعه محمود علاء بعد اصطدام مع رامي ربيعة، وغادر أرض الملعب وشارك بدلًا منه محمود الونش.

الأهلي فقد السيطرة في عمق وسط الملعب، بسبب وجود وليد سليمان في هذا المركز، مع أفضلية لثلاثي الزمالك طارق حامد وفرجاني ساسي ومحمد إبراهيم.

وجود صالح جمعة ضروري للأهلي في الشوط الثاني على حساب وليد سليمان، بينما لا يحتاج الزمالك لأي تعديلات على الأقل في بداية الشوط الثاني، وقد يكون أيمن حفني حلًا في الـ 20 دقيقة الأخيرة بدلًَا من محمد إبراهيم.