المونديال بين الشوطين تقارير وتحليلات كأس العالم كأس العالم

7 أرقام قياسية لألمانيا في كأس العالم

المفاجأت تتوالي.. لوف يطيح بـ"ساني" خارج قائمة ألمانيا النهائية لكأس العالم

ساعات قليلة ويبدأ المنتخب الألماني رحلة الدفاع عن لقب كأس العالم، بعدما حقق لقب النسخة الأخيرة للمونديال بالبرازيل، لكن المهمة هذه المرة لن تكون سهلة نظرًا لوجود اكثر من مننخب لديه الرغبة والقوة لانتزاع اللقب.

وعلى الرغم من أن البرازيل هي صاحبة نصيب الأسد، حيث حصدت 5 ألقاب للمونديال أكثر من أي منتخب آخر، إلأ أن الماكينات الألمانية لديها 7 أرقام قياسية في كأس العالم.

إعلان

المنتخب الألماني خلال مونديال روسيا يطمح لمعادلة رقم البرازيل بالفوز بكأس العالم، حيث يريد الألمان تحقيق اللقب من أجل التساوي مع البرازيل، فالماكينات لديهم 4 ألقاب بينما البرازيل لديها 5 ألقاب.

ألمانيا تملك في جعبتها 7 أرقام قياسية قبل مونديال روسيا نرصدها لكم في السطور التالية..

المنتخب الألماني هو أكثر المنتخبات التي تمكنت من الوصول للمباراة النهائية برصيد 8 مرات، هزمت في 4 وفازت بمثلهما وكان أخرها في النسخة الأخيرة بكأس العالم 2014، عندما تفوقت على الأرجنتين بهدف ماريو جوتزه.

إعلان

الماكينات الألمانية هي أيضًا أكثر منتخب وصل لنصف نهائي البطولة برصيد 13 مرة أكثر من أي منتخب آخر، ومنها 8 مرات تصل إلى المباراة النهائية لتحقق اللقب 4 مرات فقط.

الأرقام القياسية جزء من تريخ ألمانيا حيث أنها أكثر منتخب شارك في مباريات بكأس العالم برصيد 105 مباراة أكثر من أي منتخب آخر.

أما من حيث تسجيل الأهداف، فالماكينات الألمانية هي أكثر منتخب سجل أهدافًا في كأس العالم برصيد 224 هدفًا.

إعلان

منتخب المانشافت حقق أكبر فوز في نصف نهائي كأس العالم وكان على حساب البرازيل بسبعة أهداف مقابل هدف في النسخة الأخيرة من كأس العالم.

ألمانيا تملك أيضًا رقم قياسي لكنه هذه المرة رقم سلبي، حيث أنها أكثر منتخب استقبل أهدافًا في البطولة برصيد 121 هدفًا.

الهداف التاريخي لكأس العالم هو المهاجم الفذ ميروسلاف كلوزة الذي شارك في 3 نسخ لكأس العالم ولديه 16 هدفًا متفوقًا على الظاهرة رونالدو لاعب المنتخب البرازيل والذي سجل 15 هدفًا.